‘كتلة الجمهورية القوية’: لم نسم أحدا والتأليف يجب أن يتم خلال ساعات

beirut News
لبنان
22 أكتوبر 20200 مشاهدة
‘كتلة الجمهورية القوية’: لم نسم أحدا والتأليف يجب أن يتم خلال ساعات

قال النائب جورج عدوان باسم كتلة “الجمهورية القوية” بعد لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: “لكي يفهم موقفنا اليوم يجب أن نذكر بأننا، منذ أيلول 2019 وقبل المبادرة الفرنسية والثورة في 17 تشرين، في خلال اجتماع في بعبدا، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أنه إذا لم تشكل حكومة مستقلين من أصحاب اختصاص وإذا لم تطبق المداورة، لن نخرج من هذه الورطة”.

أضاف: “لن نسمي أحدا لتأليف الحكومة، ويمكن للبعض أن يسأل لماذا لم نسم وهناك شخص يكلف لكننا نأخذ في الاعتبار أن لديه أكثرية في المكون الذي يمثل. احتراما للميثاقية، لم نسم أحدا. اللبنانيون يسألون إلى أين نحن ذاهبون بعد تكليف الحريري؟”.

وتابع: “تجاربنا الماضية أظهرت أن الطبقة القابضة على السلطة لم تتعلم شيئا وهي أمام امتحان كبير وسنراقب ككتلة تأليف الحكومة”.

وأكد أن ” تأليف الحكومة يتطلب ساعات، وأياما حدا أقصى”.

واعتبر أنه “في الزمن الجديد الفرصة للناس والمودعين الذين سرقت ودائعهم والفرصة هي لمعاقبة من سرق أموالهم”.

وردا على سؤال قال: “بالنسبة إلى النائب طالوزيان نحن كتلة تناقش وتأخذ قرارها وأخذت قرارها في عدم التسمية، وفي حال أراد طالوزيان تسمية الحريري، يكون قد اتخذ قرار الخروج من الكتلة”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر