إلى متى يمكن أن تستمر أزمة الدواء في لبنان؟

beirut News
لبنان
22 أكتوبر 202012 مشاهدة
إلى متى يمكن أن تستمر أزمة الدواء في لبنان؟

اعتبرت الصيدلانية منى نصر شاهين أنّ أزمة الدواء هي أزمة غير مسبوقة في لبنان، وقد أثّرت على المواطن بشكل كبير ومباشر، وكذلك على الصيادلة، وهناك الكثير من الأسباب التي ساهمت في هذه الأزمة.
وأشارت في حديث لبرنامج “نون، إلى أنّ المستوردين لا يمدّون الصيدليات بالكميّات المطلوب من الدواء، لاسيما بعد الحديث عن التوجه لرفع الدعم عن الدواء من قبل حاكم مصرف لبنان نظراً للنقص في الاعتمادات.
وأوضحت أنّ تهافت الناس على تخزين الدواء في هذه الظروف، هو من الأسباب التي ساهمت في تغذية هذه الأزمة، وأدّت إلى تفريغ مخزون الصيدليات من الأدوية، داعيةً المستوردين إلى حلّ مشاكلهم والضغط على الجهات المعنية لإيجاد حلّ للأزمة.
ولفتت إلى الصيدليات تعيش أزمة كبيرة وصراعاً كون همّ الصيدلي هو تلبية طلبات المواطن، ونحن اليوم لا نستطيع تأمين حاجاتهم الزبائن الدائمين لدينا حتى، وعلى سبيل المثال، وقد أقمنا نحن كصيادلة مجموعات على تطبيق “واتس اب” على مستوى المحافظة، للسؤال عن دواء معين مثلاً، من أجل مساعدة المواطن، لكن الاستمرار اليوم هو تحدٍّ كبير.
للمزيد من التفاصيل.. شاهدوا الفيديو المرفق

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر