هل تقفل مدينة بعلبك بسبب كورونا؟

beirut News
لبنان
29 أكتوبر 20202 مشاهدة
هل تقفل مدينة بعلبك بسبب كورونا؟

حذر رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق من “مغبة تفاقم الإصابات بالفيروس مما ينذر بإقفال المدينة في حال استمر التطور التصاعدي في حالات كورونا”.

وقال في بيان: “نتقدم من الأهالي بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، أعاده الله عليكم وعلى اللبنانيين جميعا بالخير واليمن والصحة والعافية وراحة البال، ولطالما كان مرشدنا وقائدنا سيد البشرية النبي الأكرم محمد الذي أًرسل لنشر دين التوحيد والرحمة، هو القدوة لنا والأسوة الحسنة، ومن تعاليمه رفع الأذى عن أنفسنا وعن مجتمعنا، وما أحوجنا إلى استلهام تعاليمه في ظل جائحة كورونا التي نواجهها بصبر وثبات” .

وتابع: “خلال الأشهر الأولى كنا نتفاخر بأن مدينتنا بمنأى عن الوباء، ولم تتجاوز الإصابات فيها عدد أصابع اليد، إلا أن الاستهتار وعدم الإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية، وإحياء المناسبات والتجمعات في الأفراح والأتراح، للأسف جعلت الأعداد تتزايد بشكل مضطرد خلال الشهرين الماضيين، وأصبحت تنذر بخطر إقفال المدينة إذا استمر تفاقمها على هذا المنوال”.

وختم بلوق: “الحل بأيدينا لإنقاذ عائلاتنا ومن نحب، وتأمين سلامة مجتمعنا، وذلك من خلال التعاطي بروح المسؤولية والوعي، والإلتزام بقرارات وتوجيهات الجهات المعنية، لا سيما المحافظة على التباعد وتجنب الاختلاط وعدم المصافحة، وارتداء الكمامة، والتوقف عن إحياء الأعراس، أو إقامة المآتم، والامتناع عن تدخين النرجيلة، والتباعد في المطاعم والمقاهي حوالي المترين بين المقعد والآخر. ونسأله تعالى أن يجنبنا وإياكم الأمراض والأوبئة وكل المخاطر، ونراهن على وعيكم وحس المسؤولية لديكم لنواجه معا هذه الأزمة المستجدة”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر