web analytics

هكذا توزعت إصابات كورونا في المناطق…

beirut News
لبنان
29 ديسمبر 20203
هكذا توزعت إصابات كورونا في المناطق…
لا يزال عداد كورونا يرتفع في لبنان وينتشر أكثر في مختلف المناطق اللبنانية. كيف توزعت الاصابات بين الامس واليوم؟
أعلنت بلدية متريت – قضاء الكورة في بيان، “تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لسيدة وابنتها من البلدة، وهما بصحة جيدة وتلتزمان الحجر المنزلي”.

وطلبت البلدية من المخالطين “التزام الحجر واجراء فحص ال PCR عند اللزوم وستكون مع الجهات المعنية على تواصل مستمر معهما”، مشددة على “الاهالي ارتداء الكمامة ،التزام التباعد الاجتماعي والغاء الزيارات غير الضرورية لتفادي الاصابة”.

كما، افاد تقرير خلية الأزمة في قضاء بنت جبيل (طبابة القضاء – اتحاد بلديات بنت جبيل – اتحاد بلديات القلعة ) الوارد من طبيب الرصد الوبائي في القضاء الدكتور محمد حسن، انه “بناء على فحوصات ال pcr في مركزي بنت جبيل وتبنين سجل اليوم 16 اصابة توزعت على القرى والبلدات التالية:

تبنين: 9
عيتا الشعب: 3
بيت ليف: 1
شقراء ودوبييه: 1
خربة سلم: 1
ياطر: 1″.

جنوباً، أعلنت بلدية انصارية في بيان، “ثبوت 4 حالات جديدة بفيروس كورونا هم قيد الحجر المنزلي”. وطلبت من الاهالي “الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعي ووضع الكمامات”.
كما سجل التقرير اليومي لخلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون، “ثلاث عشرة إصابة جديدة بفيروس كورونا: 2 الصوانة – 2 مجدل سلم – 1 قبريخا – 1 تولين -1 دير سريان – 1 ميس الجبل – 1 عديسة – 4 الخيام، وحالة وافدة الى بلدة مركبا، وسبع حالات شفاء: 6 الطيبة – 1 الصوانة”.

وأشار الى أن “عدد المصابين في قرى الاتحاد بلغ منذ بداية الازمة 958 و 732 حالة شفاء و 28 حالة وفاة، ويوجد حاليا قيد المتابعة 169 إصابة مؤكدة مخبريا: 162 قيد الحجر المنزلي و 7 حالات تتلقى العلاج في المستشفى”.

رابط مختصر