توقيف شخص حاول تهريب أقنعة طبية بقيمة 33 مليون دولار!

beirut News
منوعات
5 مارس 202077 مشاهدة
توقيف شخص حاول تهريب أقنعة طبية بقيمة 33 مليون دولار!

أوقفت السلطات المغربية سائق شاحنة بريطاني بعد محاولته تهريب 100 ألف قناع طبي للوجه إلى خارج البلاد تبلغ قيمتها نحو 33 مليون دولار.

ووفقاً لتقارير إعلامية محلية، فقد تمّ احتجاز الشاحنة في ميناء طنجة المتوسطي، وهو ميناء للشحن يقع على بعد نحو 25 ميلاً شرقي مدينة طنجة المغربية.

وذكر موقع “le360.ma” أنّ السائق الذي لم يُكشف عن هويته، كان يعتزم نقل الأقنعة الطبية إلى المملكة المتحدة حتى يتمكن من بيع الواحدة مقابل 26 جنيهاً إسترلينيا (نحو 33 دولاراً)، عقب نقص الأقنعة المسجل في البلاد وارتفاع أسعارها بسبب فيروس “كورونا” المستجدّ.

ووقع تحديد قيمة الأقنعة التي كان يستعد لتهريبها، بمبلغ 26 مليون جنيه إسترليني (نحو 33 مليون دولار)، ووقع القبض على الرجل البريطاني يوم 3 آذار، من قبل ضباط الجمارك، وفقاً للتقارير المحلية.

ويُعتقد أنّ الرجل موقوف حالياً لدى الشرطة، رغم عدم وجود تعليق رسمي من السلطات.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر