سيدات مصر الاتهامات بالفسق والفجور الى الضوء

فتيات التيك توك ضحايا ملفات قضائية واتهامات بخدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور

beirut News
منوعات
27 يوليو 2020wait... مشاهدة
سيدات مصر الاتهامات بالفسق والفجور الى الضوء

أعادت العريضة التي أطلقها ناشطون مصريون تحت عنوان “اطلقوا سراح ستات التيك توك”، ملف الاتهامات بالفسق والفجور الى الضوء، وهي اتهامات توجهها السلطات عادة الى فتيات مؤثرات وغير نافذات، بحسب ما يقول ناشطون مصريون.

والحملة التي ارفقت بهاشتاغ #بعد_اذن_الاسرة_المصرية، تصاعدت عقب تسريبات في الصحافة المصرية عن فتيات “التيك توك” المعتقلات منذ نيسان/ابريل الماضي لدى السلطات، ويواجهن تهمة “التحريض على الفسق والفجور”.

وكانت اجهزة الامن المصرية شنت حملة امنية القت خلالها القبض على نجوم التيك توك بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، وقالت ان المواد المنشورة “تضمنت مواداً إباحية بهدف ممارسة الدعارة وهدم قيم المجتمع المصري ونشر الفجور والرذيلة”.
4ce64d4d d75e 4220 aff2 f028971b82a2 - بيروت نيوز

لكن سيدات مصر، تحركن “لرفع الظلم” عن السجينات، اذ وجهت سيدات مصريات عبر العريضة الالكترونية دعوة لوقف حملات القبض والتشهير بـ”ستات التيك توك”، وطالبت السيدات “المجلس القومي للمرأة” بتوفير الدعم القانوني لهن، والإفراج عن حنين حسام ومودة الأدهم ومنة عبدالعزيز وشيري هانم ونورا هشام ومنار سامي وريناد عماد وهدير الهادي وبسنت محمد وغيرهن. وأكدت سيدات مصر ان العريضة “ضد كراهية النساء، ضد التحريض، وضد تجريم الإختلاف”.

ونشرت وسيلة اعلام مصرية محضر الاتهامات التي تواجهها هدير الهادي فتاة “تيك توك” المتهمة بخدش الحياء العام ونشر الفسق والفجور، حيث رصدت المتابعة الفنية والتقنية بوزارة الداخلية، قيام الهادي بإنشاء حساب إلكتروني “وبث من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام عبر مواقع تيك توك وانستغرام ويوتيوب حيث قامت بنشرها وبث العديد من مقاطع الفيديو والصور المخلة بالآداب العامة ووصل عدد المتابعين إلى 250 ألف متابع على تطبيق إنستغرام”.

وتلقت عقوبة بالسجن بتهم “التحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات فاضحة وتخدش الحياء، ومخالفة قيم وعادت المجتمع، وممارسة الأعمال المنافية للآداب”.

ونشرت وسيلة اعلام أخرى أقوال العميد أحمد طاهر نور الدين، الضابط بالإدارة العامة لمباحث الآداب، والقائم على التحريات حول المتهمة حنين حسام، والتي كشفت جانبًا كبيرًا من حياة “حنين” وقالت ان حنين “اعترفت بقيامها بالعديد من الأفعال المنافية، التي يرفضها المجتمع وتحصلها على المال من وراءها”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر