بسبب ‘كورونا’.. ملعب ‘ماراكانا’ في البرازيل يتحوّل إلى مستشفى!

beirut News
رياضة
27 مارس 20203 مشاهدة
بسبب ‘كورونا’.. ملعب ‘ماراكانا’ في البرازيل يتحوّل إلى مستشفى!

أعلنت سلطات ريو دي جانيرو في البرازيل أنّ مجمّع “ماراكانا” الرياضي الشهير في البلاد والذي يضمّ أشهر ملعب كرة قدم في العالم سيتحوّل إلى مستشفى موقّت للمساعدة في مكافحة فيروس “كورونا” المستجدّ (COVID-19) والذي يتفشّى في العالم.

ومع ارتفاع عدد الإصابات في البرازيل والتي بلغ عددها أكثر من 2900 بحلول يوم الخميس، ووفاة 77 شخصاً بالفيروس، استعانت السلطات بمنشآت رياضية وحولتها إلى مستشفيات موقّتة. 

وقرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيقاف الموسم المحلي بسبب تفشي الفيروس.

واستضاف ملعب “ماراكانا” نهائي كأس العالم 2014 وحفلَيْ افتتاح وختام “أولمبياد ريو 2016”.

طرح المدافع الدولي الإيطالي السابق، ماركو ماتيرازي، قميصه الذي تلقّى به نطحة من رأس أسطورة الكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، في نهائي كأس العالم 2006 للبيع في مزاد علني.

وأعلن مدافع “الآزوري” السابق والبالغ 46 عاماً، أنّ العائدات من بيع القميص ستعود لمصلحة مكافحة فيروس “كورونا” الذي اجتاح إيطاليا ووضعها على رأس قائمة الدول الأكثر تضرراً من الوباء المتفشي في العالم.

وتعود ذكرى “النطحة الشهيرة” إلى التاسع من تمّوز عام 2006، خلال مواجهة نهائي مونديال ألمانيا والتي جمعت منتخبي إيطاليا وفرنسا، وتحديداً في الدقيقة 110 من عمر المباراة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، حين وجّه الفرنسي زيدان نطحة برأسه إلى ماتيراتزي، في لقطة ما زالت لهذه اللحظة تعدّ من أشهر اللقطات في عالم المستديرة.
وخرجت وقتها وسائل الإعلام والصحف عقب المباراة بتوضيحات بأنّ زيدان قام بتوجيه هذه الضربة بسبب تعرضه لإهانة لفظية من ماتيراتزي.

وتلقّى وقتها الفرنسي بطاقة حمراء، كانت نهاية مشاركة زيدان مع منتخب بلاده، إذ أعلن على إثرها “زيزو” اعتزاله اللعب نهائياً رفقة المنتخب الفرنسي وأيضاً مع “ريال مدريد” الإسباني الذي يشرف على تدريبه حالياً..

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الإيطالي ماتيراتزي بغرامة قدرها 5 الآف فرنك سويسري، وأوقفه لمباراتين دوليتين، كما غرّم زيدان 7.500 فرنك سويسري وأوقفه 3 مباريات دولية.

يذكر أنّ المباراة انتهت بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، لتحقق لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر