كورونا يطيح بأعرق بطولة تنس في العالم

beirut News
رياضة
2 أبريل 20202 مشاهدة
كورونا يطيح بأعرق بطولة تنس في العالم

تم الاعلان عن إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس، التي كان من المقرر انطلاقها أواخر حزيران، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلن نادي عموم إنكلترا في بيان بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرر مع لجنة إدارة البطولة التي توصف بأنها الأعرق في العالم، وتقام على ملاعب عشبية: “إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد.

 

وقال البيان إن النسخة الـ134 من البطولة كانت ستقام بين 28 حزيران و11 تموز 2021.

 

وتعتبر بطولة ويمبلدون أول بطولة “غراند سلام” يتم إلغاؤها هذا الموسم، وذلك بعد لعب بطولة أستراليا بمعودها في يناير، وتأجيل بطولة رولان غاروس، وبقاء بطولة أميركا المفتوحة على موعدها المقرر (حتى الآن).

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أميركا المفتوحة للتنس في 24 آب المقبل، ولم تقرر اللجنة المنظمة حتى الآن تأجيل البطولة، بالرغم من تفشي الفيروس في مقر إقامة البطولة في نيويورك.

 

أما بطولة رولان غاروس الفرنسية، فتم تأجيلها من أيار  إلى 20 أيلول المقبل، وهو ما سبب جدلا بين منظمين التنس، بسبب تقارب موعدها مع بطولة أميركا المفتوحة.

 

 

 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تعليق كل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، “حتى إشعار آخر” بسبب تفشي وباء كورونا.

كما قرر تأجيل كل مباريات المنتخبات الوطنية المقررة في حزيران، ومن بينها مواجهات في ملحق تصفيات بطولة كأس أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن قبل أسابيع تأجيل نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ، إلى أجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا، بعد أن كان مقررا في نهاية حزيران.

ويقرب القرار من احتمالية إلغاء البطولة تماما، خاصة مع تفاقم أزمة كورونا، التي أجبرت منافسات كرة القدم على التوقف بشكل كامل حول العالم.

وقرر (يويفا) إيقاف بطولة دوري الأبطال في دور الـ16، ومثله بطولة يوروبا ليغ، مما يعني أن هناك 17 مباراة متبقية في دوري الأبطال قبل النهاية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق تأجيل بطولة كأس أوروبا “يورو 2020” عام كامل، إلى صيف 2021.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر