الأزمات تعصف داخل أسوار ‘برشلونة’.. استقالات بالجملة!

beirut News
رياضة
10 أبريل 20201 مشاهدة
الأزمات تعصف داخل أسوار ‘برشلونة’.. استقالات بالجملة!

تحدّثت الصحف الإسبانية الصادرة، اليوم الجمعة، عن الاستقالات الـ6 التي ت حصلت داخل نادي “برشلونة” الإسباني، فكتبت صحيفة “موندو” في عنوانها: “6 استقالات.. قدم 6 من أعضاء مجلس إدارة “البارسا” استقالتهم اليوم للرئيس بارتوميو”.

وجاءت هذه الاستقالات الجماعية بناء على طلب من الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي “برشلونة”، بسبب رغبته بالاستغناء عن 4 من أعضاء مجلس إدارة النادي لإعادة تنظيم الإدارة التي تعمل معه في المرحلة القادمة.

ويبدو أنّ قرار بارتوميو أثار غضب عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة النادي، حيث كشفت صحيفة “لا فانغوارديا” أنّ هؤلاء الـ4، بالإضافة إلى المنضمين لهم ماريا تيكسيدور وجوردي كالساميغليا، قدموا مساء الخميس خطاب استقالة جماعي من مناصبهم أمام كاتب عدل مقاطعة برشلونة.

ولعل أبرز الأسماء التي قدمت استقالتها تتمثل في إيميلي روزو نائب رئيس “البارسا” في عهد بارتوميو، والذي يبدو واضحا أنه سوف ينضم إلى سباق الانتخابات في العام المقبل، ولكن هذه المرة من أجل رئاسة النادي الكتالوني.

ويجب أن يتكون مجلس إدارة برشلونة من 14 عضواً على الأقل وفقا للقوانين، ومع استقالة ستة إداريين، بات المجلس الحالي يتكون من 13 عضوا، بالإضافة إلى الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وتسمح القوانين للمجلس بالانعقاد والاستمرار، إلى حين تعيين عضو آخر لتحقيق الشرط المطلوب (14 عضواً).

تراجع الألماني الدولي، توني كروس، عن تصريحاته بشأن قرار ناديه “ريال مدريد” الإسباني تخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجدّ.

وكان لاعبو وأفراد الجهاز الفني لنادي “ريال مدريد”، وافقوا على خفض‭ ‬رواتبهم بنسبة تتراوح بين 10 و20% هذا العام، لمساعدة النادي على مواجهة تداعيات توقف النشاط الكروي بسبب “كوفيد-19″، إلا أنّ كروس سارع إلى إبداء انزاعجه من القرار، حيث قال في حوار مع قناة “إس دبليو آر” الألمانية: “تخفيض الراتب يشبه التبرع عبثاً أو من أجل النادي. أنا أؤيد دفع الراتب الكامل”.

وأضاف: “يُطلب من الجميع المساعدة عند الضرورة، وهناك الكثير الأماكن التي تحتاج إلى المساعدات”.

إلا أنّ لاعب الوسط الألماني تراجع عن تصريحه، وأوضح المقصود من كلامه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وقال: “من المحتمل أنه لم يتم ترجمة كلامي بشكل صحيح، أو أن البعض لا يريد فهمها”.

وأضاف كروس: “منذ اللحظة الأولى ورأيي حول الأمر تعرفونه جيداً، وهو كالتالي: إذا تمكنّا من مساعدة العمال والموظفين في النادي فمن المنطقي التخلي عن جزء من راتبنا. وهو أمر تم إثباته اليوم”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر