‘تشيلسي’ يمدّد عقد أوليفييه جيرو لعام إضافي

beirut News
رياضة
21 مايو 20200 مشاهدة
‘تشيلسي’ يمدّد عقد أوليفييه جيرو لعام إضافي

أعلن نادي “تشيلسي” الإنكليزي، أمس الأربعاء، تجديد عقد نجمه الفرنسي، أوليفييه جيرو(33 عاماً)، لغاية نهاية الموسم المقبل.
وكان عقد جيرو مع “تشيلسي” سينتهي هذا الموسم، وبالتالي يستطيع اللاعب بعد نهاية الموسم الحالي التوقيع مجانا لأي ناد آخر.
وقال جيرو بعد تجديد عقده مع “البلوز”: “يسعدني مواصلة رحلتي ومغامرتي في “تشيلسي”. لا أستطيع الانتظار حتى عودة المباريات والاستمتاع بكرة القدم مع زملائي في الفريق”.

يذكر أن العديد من التقارير تحدثت عن اقتراب جيرو خلال الميركاتو الشتوي الماضي من الانتقال إلى “لاتسيو” أو “إنتر ميلان” الإيطاليين.

وبعد أن وصل جيرو إلى الـ”بلوز” من الغريم “أرسنال” في كانون الثاني 2018، عانى كثيرا لإيجاد مكان له في التشكيلة الأساسية لـ”تشيلسي” ما دفعه إلى التفكير بمغادرة النادي. إلا أنه نجح في إقناع المدرب فرانك لامبارد بالاستعانة بخدماته لاسيما مع مطلع العام الحالي قبل تعليق منافسات الدوري الممتاز منذ منتصف شهر آذار الماضي بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويعتبر جيرو، ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم 2018.

وسجل جيرو 39 هدفا في 97 مباراة مع منتخب “الديوك”، ويحتل المركز الثالث على قائمة هدافي المنتخب الفرنسي على مر العصور التي يتصدرها تيري هنري برصيد 51 هدفا، يليه ميشيل بلاتيني برصيد 41 في مركز الوصافة.

أكّد الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي “ليفربول” الإنكليزي أنّه لن يُجبر أيّ لاعب في الفريق على حضور التدريبات.
ونقلت شبكة “سكاي سبورت” عن كلوب قوله، أمس الأربعاء “إنّنا لن نجبر أيّ لاعب على حضور التدريب إذا لم يكن يشعر بالأمان”.
وجاءت تصريحات كلوب بعد أول جلسة تدريب مع 10 لاعبين في “ميلوود”، مركز التدريب الخاص بـ”ليفربول”، لافتاً إلى أنّه يتوقّع حضور بقية اللاعبين لكنه لن يضغط عليهم. وقال المدرب الألماني: “القرار متروك لهم”.
وتابع: “قلت للاعبين قبل جلسة المران إنّكم هنا بإرادتكم الحرة. في العادة عندما يوقّع اللاعب عقداً فإنّه يلتزم بالحضور في أي وقت أطلب منه ذلك. لكن في هذه الحالة إذا لم تشعر بالأمان لا يجب أن تكون هنا”.

وأوضح أنّه “لا توجد قيود أو عقوبات أو أي شيء آخر. إنّه قرارهم وسنحترمه بنسبة 100%”.

ومن المقرر أن يحدّد مسؤولو الدوري الأسبوع المقبل، موعد عودة التدريبات الطبيعية التي تتضمن التحامات واتصال بين اللاعبين حيث يأملون في استئناف النشاط في حزيران.

يشار إلى أن الدوري الإنكليزي الممتاز توقف منذ 13 آذار بسبب جائحة “كورونا”، لكن الأندية عادت للتدريبات الآن في مجموعات صغيرة.

ويذكر أن “ليفربول” يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن “مانشستر سيتي” الثاني، وعلى بعد انتصارين فقط من الفوز بأول ألقابه في الدوري الممتاز منذ 1990 قبل توقف الموسم.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر