الموسم الكروي يبدأ في تمّوز.. وهذا موعد انطلاق الدوري!

beirut News
رياضة
9 يونيو 20205 مشاهدة
الموسم الكروي يبدأ في تمّوز.. وهذا موعد انطلاق الدوري!

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس الإثنين، عن إطلاق الموسم الكروي المقبل 2020-2021 في شهر تمّوز، ببطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى، كما أعلن الاتحاد إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثانية في 18 أيلول 2020.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم عقدت إجتماعاً، أمس الإثنين، في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد هاشم حيدر وفي أبرز مقرراتها:
إعتماد دليل الإرشادات والإجراءات الصحية الذي تم وضعه من قبل الإتحاد اللبناني لكرة القدم حفاظاً على سلامة جميع العاملين في الحقل الكروي مع إطلاق النشاط الرياضي. وطلبت من جميع المعنيين الالتزام بالارشادات، بالاضافة الى الارشادات الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة.
إقامة مباراة منتخب لبنان الأول مع ضيفه منتخب سيريلانكا عند الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس 12 تشرين الثاني 2020 على ملعب “الرئيس الشهيد رفيق الحريري” في صيدا، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، بعد أن تم تحديد المواعيد من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.
إطلاق بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2020-2021 في 29 تموز 2020، بعد أن تكون الدولة اللبنانية قد سمحت بإقامة المنافسات والمباريات. على أن تُعلن لاحقاً تسميتها الرسمية ونظامها الذي انتهى الاتحاد اللبناني من إعداده.
إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثانية للموسم 2020-2021 في 18 أيلول 2020.
دعوة رؤساء أندية الدرجة الاولى الى اجتماعٍ يُعقد يوم الإثنين في 15 حزيران 2020 عند الساعة الرابعة عصراً في مقر الاتحاد، لمناقشة أوضاع الأندية والتحضير لإطلاق الموسم الجديد 2020-2021.

وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم وضع دليلاً شاملاً للإجراءات والتعليمات الصحية الوقائية مؤلفاً من 24 صفحة، تتضمن جميع الإرشادات التي سيتم اعتمادها مع إطلاق النشاط الكروي لموسم 2020-2021.

أعلن نادي ريال مدريد، ثاني ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن مدافعه الدولي الإسباني ناتشو فرنانديز، يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن.

وقال النادي الملكي، في بيان على موقعه الرسمي: “بعد الفحوصات التي أجريت على اللاعب ناتشو فرنانديز (…)، تم اكتشاف إصابة عضلية”.

ولم يكشف النادي عن المدة المتوقعة لغياب اللاعب، والتي حددتها بعض وسائل الإعلام بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وتعتبر إصابة ناتشو، ضربة موجعة للريال في وقت يستعد فيه لاستئناف منافسات الدوري الإسباني المعلقة منذ ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، والمقررة الخميس المقبل مع تبقي 11 مرحلة تنتهي في 19 تموز المقبل.

وبات ناتشو ثاني لاعب في صفوف الملكي يتعرض للإصابة منذ استئناف التدريبات في الثامن من أيار الماضي، بعد المهاجم الدولي الصربي لوكا يوفيتش، الذي يعاني من كسر في كعب قدمه اليمنى.

ويعاود ريال مدريد منافسات الدوري التي يحتل فيها المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب، بمواجهة ضيفه إيبار الأحد المقبل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر