بعد إنهاء الموسم.. قرارٌ بإلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي!

beirut News
رياضة
10 يونيو 20200 مشاهدة
بعد إنهاء الموسم.. قرارٌ بإلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي!

اتّخذت المحكمة الوطنية في فرنسا، أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بإلغاء الهبوط من الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2019-2020، وذلك بعد إلغاء الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجدّ.

وبحسب ما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”، فقد قررت أعلى محكمة إدارية في فرنسا، المصادقة على نهاية الموسم والترتيب وفقاً لما كان عليه قبل إيقاف الدوري في آذار الماضي، لكنّها علقت هبوط فريقي “تولوز”، و”أميان” لدوري الدرجة الثانية، في وقت رفضت فيه طعنا من أندية “أولمبيك ليون”، و”أميان”، و”تولوز”، لإلغاء قرار إنهاء الدوري مبكراً.

ووفقا لهذا القرار، فإنّه سيكون لزاماً على رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، إعادة هيكلة الأندية بالموسم الجديد 2020-2021.

وكانت الرابطة الفرنسية، قررت منذ حوالي شهرين، إنهاء الدوري مبكراً، ومنح اللقب للمتصدر “باريس سان جيرمان” مع هبوط “تولوز”، و”أميان” إلى دوري الدرجة الثانية، وتصعيد فريقي “لوريان”، و”لانس” إلى دوري الأضواء.

رجّحت تقارير صحافية إسبانية أن تمتدّ مسيرة قائد فريق “ريال مدريد” الإسباني، سيرجيو راموس، مع النادي لموسمَيْن آخرين أي حتّى صيف العام 2022، وذلك بعدما قضى النّجم الدولي 15 عاماً في صفوف”النادي الملكي”.
وكشفت صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية أنّ وكيل أعمال مدافع الفريق الملكي الصلب وافق على تمديد تعاقد راموس في “سانتياغو بيرنابيو” لموسم واحد، في إطار سياسة النادي مع اللاعبين الذين تخطوا سن الـ30.
وأعلنت الصحيفة أن الطرفين توصلا إلى اتفاق نهائي بشأن تمديد عقد راموس (34 عاماً) الحالي الذي ينتهي في صيف 2021، لينتهي بدلاً من ذلك في صيف 2022.

وتعتمد إدارة النادي الملكي سياسة العقود قصيرة الأمد مع اللاعبين الذين تتخطى أعمارهم 30 عاماً.

وانتقل راموس إلى ريال مدريد عام 2005 قادما من “إشبيلية” الإسباني مقابل 27 مليون يورو، ويمتلك سجلاً أسطورياً في الفريق الملكي قوامه 640 مباراة أحرز خلالها 92 هدفاً.

وخاض راموس 170 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، وكان من المنتظر أن يقود بطل العالم 2010 خلال كأس الأمم الأوروبية 2020، التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

ويرجّح أن يشهد مونديال 2022 آخر ظهور دولي لراموس، على أن يتوجه بعدها إلى دوري المحترفين الأميركي وفق توقعات “آس”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر