كيف علّق رونالدو على تعادل يوفنتوس مع أتلانتا؟

beirut News
رياضة
12 يوليو 20200 مشاهدة
كيف علّق رونالدو على تعادل يوفنتوس مع أتلانتا؟

لفت النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى صعوبة المباراة التي تعادل فيها فريقه يوفنتوس مع ضيفه أتلانتا (2-2)، أمس السبت، في المرحلة الــ32 من الدوري الإيطالي.

وقال رونالدو، الذي سجل هدفي فريقه من نقطة الجزاء، عبر حسابه في موقع “إنستغرام”: “مباراة صعبة، لكن نقطة التعادل مهمة للغاية. لنواصل القتال حتى النهاية”.

وبهذا التعادل، عزز يوفنتوس موقعه في صدارة الدوري الإيطالي، برصيد 76 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه لاتسيو، بينما يحتل أتلانتا المركز الثالث بـ67 نقطة.

أعلن لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم مثليته في رسالة مفتوحة، دون الكشف عن هويته لـ”عدم جهوزية” الوسط الرياضي، حسب قوله.

ولم يعلن أي لاعب في الدوري الإنكليزي أن مثلي منذ أعلن جاستن فاشانو في 1990 مثليته.

وبعد تعرّضه لإهانات وتصرفات رهاب المثلية بعد إعلان مثليته، أقدم مهاجم نوريتش سيتي ونوتنغهام فوريست السابق على الانتحار عام 1998 وهو بعمر السابعة والثلاثين.

ومن خلال مؤسسة جاستن فاشانو التي تديرها أمل، ابنة شقيقه اللاعب السابق جون، نشر اللاعب المجهول الهوية رسالة وصف فيها حياته اليومية الصعبة “هناك ما يميّزني عن باقي لاعبي البريمرليغ.. أنا مثلي. حتى حقيقة كتابة الأمر في هذه الرسالة هو خطوة كبيرة بالنسبة إلي. وحدهم أعضاء عائلتي وحلقة الأصدقاء القريبة مني يدركون مثليتي. لست جاهزا بعد لمشاركة هذا الأمر مع فريقي أو مدربي”.

تابع “هذا صعب. نمضي معظم فترات حياتنا مع هؤلاء الشبان (اللاعبون)، وعندما ندخل أرض الملعب نصبح فريقا واحدا. برغم كل شيء، هناك شيء في داخلي يجعل من المستحيل أن أكون منفتحا معهم حيال شعوري. آمل أن أقوم بذلك في وقت قريب”.

وكان تروي ديني مهاجم نادي واتفورد قد أعلن أخيرا أن هناك لاعبا مثليا أو ثنائي الجنس على الأقل في كل فريق.

وأوضح صاحب الرسالة المدرك لمثليته منذ كان بعمر التاسعة عشرة “أشعر بأنني محاصر، وأخشى أن يزيد كشفي عن الحقيقة الأمور سوءا. وفيما يقول لي قلبي أن أقدم على هذا الأمر، يقول لي عقلي الأمر عينه: لماذا المخاطرة بكل شيء؟”.

تابع “في الحقيقة، لا أعتقد أن كرة القدم جاهزة بعد لإعلان اللاعبين (عن مثليتهم). يجب أن تتغيّر الرياضة جذريا كي أشعر بجهوزية قطع خطوة إضافية”.

ووفقا للاعب، تهدف هذه الشهادة إلى إظهار مدى صعوبة كشف لاعب محترف عن مثليته في ظل البيئة الحالية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر