تحقيقات جنائية بحق رئيس ‘الفيفا’ ومسؤول في الادعاء العام السويسري!

رياضة
30 يوليو 2020wait... مشاهدة
تحقيقات جنائية بحق رئيس ‘الفيفا’ ومسؤول في الادعاء العام السويسري!

تم فتح قضية جنائية بحق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو الخميس في سويسرا، وفقا لشبكة “Sky News” العالمية.

وتقرر تعيين ستيفان كيلر بمنصب المدعي الخاص للتحقيق في المعاملات بين المدعي العام السويسري مايكل لوبر ورئيس المنظومة العالمية لكرة القدم إنفانتينو، وذلك حسب إعلان الهيئة المشرفة على المدعين الفدراليين السويسريين.

وطلب المدعي الخاص كيلر إذنا لبدء إجراءات ضد المدعي العام لوبر، بعد توصله إلى أدلة على سلوك مخالف للقانون متعلق بالاجتماعات السرية.

وقدّم المدعي العام لوبر، استقالته من منصبه، الأسبوع الماضي، بعد أن أيدت محكمة اتحادية حكما ضده على خلفية تحقيقه في تهم فساد داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” .

ولفتت المحكمة الإدارية الاتحادية الى أن لوبر أدلى عمدا بتصريحات كاذبة بشأن اجتماعاته السرية مع مواطنه إنفانتينو، رئيس “الفيفا”، وأنه مذنب بانتهاك قواعد واجباته.

ذكرت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” أن إدارة برشلونة هددت برفع دعوى قضائية بحق مسؤولي شركة سونينغ المالكة لنادي إنتر ميلان الإيطالي بعد أن تم استخدام ليونيل ميسي بدون إذن قانوني.
وتم وضع إعلان لمباراة الإنتر ونابولي على قناة PP Sports المملوكة لشركة سونينغ ويظهر به ظل قائد الفريق الكتالوني ميسي من الخلف مع شعار إنتر على قميصه.

وأبدت إدارة برشلونة غضبها من خلال تهديد مسؤولي إنتر ميلان برفع دعوى قضائية لانتهاك حقوق الصورة.
وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن صفقة انتقال ميسي لإنتر تبدو صعبة جدا للغاية رغم عدم وضوح موقف مسؤولي النادي من الأمر.

وانتشرت العديد من التقارير الصحفية مؤخرا، حول دخول نادي إنتر ميلان الإيطالي في مفاوضات لضم ليونيل ميسي، خاصة بعد الحديث عن شراء والده لمنزل في ميلانو.
وكان ميسي، البالغ 33 عاما، تحدث في وقت سابق عن عدم رضاه على هيكلة نادي برشلونة، بينما قالت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، إن ميسي غير سعيد بطريقة إدارة النادي، مؤكدة أن النجم الأرجنتيني يرغب في الرحيل، وقد جمد المفاوضات بشأن تجديد عقده مع النادي الكتالوني، والذي ينتهي في صيف العام 2021.

رابط مختصر