إصابة أوّل سائق ‘فورمولا 1’ بفيروس ‘كورونا’!

رياضة
31 يوليو 2020wait... مشاهدة
إصابة أوّل سائق ‘فورمولا 1’ بفيروس ‘كورونا’!

أعلن منظمو بطولة العالم لسباقات “الفورمولا 1” وفريق “رايسينغ بوينت” المنافس في البطولة عن إصابة السائق المكسيكي سيرخيو بيريز بفيروس “كورونا” المستجد، ليكون بذلك أوّل سائق يصاب بالفيروس منذ الانطلاق المتأخر للبطولة.

وغاب بيريز، أمس الخميس، عن المؤتمر الصحافي المخصص لجائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للـ”فورمولا 1″، لوجوده في العزل الذاتي بعد نتيجة “غير حاسمة” لفحص “كوفيد-19″، بحسب ما أفاد فريقه بداية، قبل أن تأتي نتيجة الفحص المعاد إيجابية، ما سيحرمه من المشاركة في السباق الذي يقام على حلبة “سيلفرستون” الأحد المقبل.

وأورد الحساب الرسمي للبطولة على موقع “تويتر”: “لن يشارك سيرخيو بيريز في سباق جائزة بريطانيا الكبرى في نهاية الأسبوع الحالي، بعد خضوعه لفحص إيجابي لكشف كورونا”، مؤكدا أنه “يخضع لعزل ذاتي ونتمنى له التعافي سريعا”.

وعلى كل المشاركين في بطولة العالم للفئة الأولى، من سائقين وطواقم وإداريين وميكانيكيين وصحافيين، الخضوع لفحوص دورية يصل عددها الإجمالي إلى خمسة آلاف أسبوعياً، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا” الذي أرجأ انطلاق الموسم من آذار الماضي حتى أوائل تموز الجاري.

وبات المكسيكي أول سائق يصاب بالفيروس منذ استئناف الموسم في الخامس من تموز بسباق النمسا.

اعتبر أوريليو دي لورنتيس، رئيس نادي نابولي، سابع الدوري الإيطالي أن مباراة فريقه ضد مضيفه برشلونة الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا “يجب أن تنقل من إسبانيا”، وذلك وسط موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وقال دي لورنتيس في تصريحات للصحفيين “أسمع الكثير من الحيرة والخوف من إسبانيا وهم يتصرفون وكأن ليس هناك شيء خاطئ. ما الذي يتطلبه القول، +لا تذهبوا إلى برشلونة بل إلى البرتغال أو ألمانيا أو جنيف”؟

ومن المقرر أن يحل نابولي ضيفا على برشلونة في الثامن من أغسطس على ملعب كامب نو (1-1 ذهابا في نابولي في شباط الماضي)، على أن يتأهل الفائز لخوض الدورة المجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث سيلاقي المتأهل من مواجهة بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي (3-صفر للألمان ذهابا في لندن).

وأضاف “إذا قرروا أن دوري أبطال أوروبا (سيقام) في البرتغال والدوري الأوروبي في ألمانيا، أعتقد أنه يمكننا الذهاب إلى البرتغال أو ألمانيا لخوض إياب الدور ثمن النهائي أيضا، ولا أفهم لماذا يجب أن نبقى في مدينة تواجه مشكلات كبيرة”.
رابط مختصر