بلاتر يدعو لإيقاف رئيس الـ’FIFA’ الحالي جياني إنفانتينو

رياضة
31 يوليو 2020wait... مشاهدة
بلاتر يدعو لإيقاف رئيس الـ’FIFA’ الحالي جياني إنفانتينو

دعا السويسري، سيب بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى إيقاف الرئيس الحالي لـ”الفيفا”، جياني إنفانتينو، بعد فتح تحقيقات جنائية بحقّه في سويسرا.
وقالت السلطات السويسرية، أمس الخميس، إنّها بدأت تحقيقات جنائية بحق إنفانتينو في ما يتصل بلقاءات عقدت بينه وبين المدعي العام السويسري مايكل لاوبر، في حين ينفي رئيس “الفيفا” الحالي ولاوبر ارتكاب أي مخالفات.
وقال بلاتر في بيان: “بالنسبة لي الأمور واضحة وهي أنه لا بد للجنة القيم التابعة “للفيفا” التحقيق مع السيد انفانتينو ومن ثم فإنه لا بد لها من إيقافه”، بحسب ما نقلت شبكة “روسيا اليوم” عن وكالة “رويترز”.

وتعرض بلاتر نفسه للإيقاف من جانب لجنة القيم التابعة لـ”الفيفا” والمنع من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة بعد إجراء تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا في 2015.

والتحقيقات لا تزال مستمرة ولم توجه أي تهمة إلى بلاتر الذي ينفي ارتكاب أي مخالفة.

لا تزال إمكانية منح جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2020 قائمة على الرغم من وباء فيروس “كورونا” الذي يجتاح العالم.

وبحسب ما كشف متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنّ الـ”فيفا” يضع خطة لتقديم جوائز الأفضل عن الموسم الحالي حتى لو تمت في إطار محدود بدون حفل كما جرت العادة.

وقرر الاتحاد الدولي إلغاء الحفل المقرّر إقامته في أيلول المقبل بمدينة ميلانو الإيطالية وعدم تقديم جوائز الأفضل بالموسم الحالي بسبب خطر عدوى فيروس “كوفيد-19”.

وقال المتحدث يوم أمس الخميس: “نحن نبحث في خيارات مختلفة بشأن كيفية المضي قدماً”. 

ولم يتم تحديد موعد تقديم الجوائز، إلا أنّه أكّد أنّ “فيفا” يبحث عن أفضل وسيلة لتقديمها بدون الإخلال بالبروتوكول الطبي.

وسبق أن أبدى المدير التنفيذي لنادي “بايرن ميونيخ” الألماني، كارل هاينز رومينيغه، اعتراضه على إلغاء جائزة الكرة الذهبية لاعتقاده أنّ هداف الفريق، روبرت ليفاندوفسكي، هو الأقرب للفوز بها.

وكان ليونيل ميسي، نجم “برشلونة”، آخر من فاز بتلك الجائزة في نسخة الموسم الماضي، التي تعتبر هي الرابعة بعد انفصال الـ”فيفا” عن جائزة “الكرة الذهبية” الخاصة بمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

رابط مختصر