فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى

رياضة
2 أغسطس 2020wait... مشاهدة
فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى

حقّق بطل العالم 6 مرّات، البريطاني لويس هاميلتون، قطب الانطلاق الأوّل لجائزة بريطانيا الكبرى للـ”فورمولا 1″ التي ستقام اليوم الأحد على حلبة “سيلڤرستون” محققاً زمناً قياسياً جديداً للحلبة متفوّقاً على زميله في فريق “مرسيدس” الفنلندي فالتيري بوتاس.
وبحسب ما أفادت صفحة “فورمولا1 آكشن نيوز” المتخصّصة بأخبار الفئة الأولى، فإنّ هاميلتون سينطلق من القطب الأوّل للمرّة 91 في مسيرته في “الفورمولا 1” والسابعة له في “سيلڤرستون” والثالثة هذا الموسم وذلك بعدما سجّل زمناً وقدره 1:24.303 بعد أن عانى من توازن السيارة طيلة اليومين الماضيين وإنزلاقه عن المسار في حصّة التجارب الثانية (Q2)، متقدماً بفارق 3 أعشار الثانية عن زميله.
ولم يستطع أي فريق آخر من مجاراة وتيرة سائقَيْ “السهام الفضيّة”، حيث إبتعد صاحب المركز الثالث الهولندي ماكس ڤيرستابن من “ريد بُل” بفارق ثانية كاملة عن هاميلتون.
أمّا السائق شارل لوكلير من موناكو، فقد تمكّن من وضع سيارة “فيراري” في المركز الرابع، وفصلهُ عُشر ثانية فقط عن ڤيرستابن.
المركز الخامس كان من نصيب سائق “مكلارين” البريطاني لاندو نوريس الذي سينطلق أمام سائق “ريسينغ بوينت”، الكندي لانس سترول، وزميله في “مكلارين” كارلوس ساينز جونيور.
أمّا سائقا “رينو” الأسترالي دانيال ريكاردو وزميله الفرنسي إيستيبان أوكون أحرزا المركزين الثامن والتاسع تباعاً، بينما أكمل سيباستيان فيتيل ترتيب الـ10 الأوائل في الحصّة الثالثة (Q3) بعد أن تمّ شطب زمنه الأسرع والذي كان ضمن له المركز التاسع لتجاوزه حدود الحلبة.
وفي الحصّة الثانية للتجارب (Q2)، قام أغلب السائقين باستخدام إطارات “الميديوم” (المتوسّطة) في القسم الثاني من التجارب من أجل بدء سباق اليوم بها.
وخلال الصحّة، إنزلق هاميلتون عند المنعطف السابع بإتجاه المنطقة العشبية، وواصل الدوران على نفس الإطارات رغم تضرّرها، إلّا أنّ مراقبي السباق رفعوا العلم الأحمر لتنظيف المسار من الحصى المتناثرة التي سببتها سيارة هاملتون.
بعد ذلك بدت سيطرة “مرسيدس” واضحة بعد تصدر بوتاس للجدول بفارق أكثر من ثانية.
وانتهت الحصّة الثانية بخروج الفرنسي بيير غاسلي سائق “ألفا توري”، والتايلاندي أليكسندر ألبون سائق “ريد بُل”، والألماني نيكو هلكنبورغ سائق “ريسينغ بوينت” الذي حلّ مكان المكسيكي سيرجيو بيريز الذي أعلن إصابته بفيروس “كورونا” المستجدّ والروسي داني كفيّات سائق “ألفا توري” والبريطاني جورج راسل سائق “ويليامز” الذي لن ينطلق من المركز الـ 15 بل من المركز الأخير سبب تعرّضه لعقوبة.
وفي الحصّة الأولى، سيطرت “مرسيدس” أيضاً بفارق واضح في ظل تقارب كبير في أزمنة فرق الوسط، وخرج من هذا القسم الدنماركي كيفن ماغنسون سائق “هاس”، والإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي والفنلندي كيمي رايكونين من “ألفا روميو”، والفرنسي رومان غروجان سائق “هاس” والكندي نيكولاس لطيفي سائق “ويليامز” الذي إنزلق قبل نهاية الحصة وتسبّب برفع الأعلام الصفراء لكنّه سينطلق من المركز قبل الأخير بعد معاقبة زميله راسل الذي ثبت عدم تجاوبه مع الأعلام الصفراء تلك أثناء لفته السريعة.

تمكن المقاتل المغربي في الفنون القتالية المختلطة أنس سيراج منير من الفوز على البرازيلي لياندرو مارتينز أوليفرا الجمعة، وذلك ضمن نزالات بطولة “محاربي الإمارات” في دورتها الـ 12 بأبوظبي.

وحسم المغربي البالغ 34 عاما المواجهة أمام منافسه في فئة الوزن الخفيف بالضربة القاضية خلال الدقائق الأولى من الجولة الأولى.

 وسبق لمنير المحترف في دبي أن حاز عدة ألقاب في رياضتي الكيك بوكسينغ والجوجيتسو البرازيلي خاصة في بريطانيا والبرازيل.

رابط مختصر