بالأسماء.. تعرف على أغلى الأندية الرياضية في العالم

beirut News
رياضة
3 أغسطس 20200 مشاهدة
بالأسماء.. تعرف على أغلى الأندية الرياضية في العالم

نشرت مجلة “فوربس” قائمة بأغلى الأندية الرياضية في العالم، حيث تصدر نادي ريال مدريد الإسباني أندية كرة القدم.

وتواجد 3 أندية كرة قدم في المراكز العشرة الأولى من القائمة، هي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ترتيب أغلى 10 أندية رياضية في العالم:

1- نادي دالاس كاوبويز (كرة القدم الأميركية) بقيمة 5.5 مليار دولار.

2- نادي نيويورك يانكيس الأمريكي (بيسبول) بقيمة 5 مليار دولار.

3- نادي نيويورك نيكس الأمريكي (كرة السلة) بقيمة 4.6 مليار دولار.

4- نادي لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي (كرة السلة) بقيمة 4.4 مليار دولار.

5- نادي غولدن ستيت واريورز (كرة السلة) بقيمة 4.3 مليار دولار.

6- نادي ريال مدريد الإسباني (كرة قدم) بقيمة 4.24 مليار دولار.

7- نادي نيو إنغلاند باتريوتز (كرة القدم الأميركية) بقيمة 4.1 مليار دولار.

8- نادي برشلونة الإسباني (كرة قدم) بقيمة 4.02 مليار دولار.

9- نادي نيويورك جيانتز (كرة القدم الأميركية) بقيمة 3.9 مليار دولار.

10- نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي (كرة قدم) بقيمة 3.81 مليار دولار.

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أن عودة النجم البرازيلي نيمار إلى قلعة كامب نو خلال موسم الانتقالات المقبل باتت مستحيلة.

 

وقال بارتوميو في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “لا يمكننا التفاوض على ضم نيمار في الظروف الحالية، باريس سان جيرمان لا يريد الاستغناء عنه، وهو أمر منطقي لأنه من أفضل لاعبي العالم”.

 

وتابع: “حاولنا الصيف الماضي التعاقد مع اللاعب بكل جدية، ولكن في الصيف الحالي لا نستطيع خوض المفاوضات مرة أخرى نظراً للظروف الإقتصادية، الوضع الحالي لا يسمح لنا بإبرام صفقات ضخمة”.

 

وأضاف بارتوميو: “خسر النادي 200 مليون يورو بين شهري آذار وحزيران بسبب أزمة كورونا، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه بخصوص عدم حضور الجماهير ستكون الخسائر أكبر خلال الفترة المقبلة”.

 

وعند سؤاله عن صفقة ضم النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، أجاب بارتوميو: “تحدثنا مع إدارة إنتر بشأن لاوتارو على مدى الأسابيع القليلة الماضية، ولكن تم تعليق المحادثات بالإتفاق بين الناديين. الوضع الحالي لا يسمح أبدًا بإنفاق مبالغ كبيرة على ضم اللاعبين”.

 

وواصل: “أعتقد أن الفترة المقبلة لن تشهد أي صفقات كبرى، على الأقل سيكون هناك المزيد من الصفقات التبادلية. تأثرت جميع الأندية الأوروبية بالأزمة الإقتصادية، ونحن نعمل جميعًا على التكيف. لن يكون هذا لمدة عام واحد فقط، قد يستمر لمدة تصل إلى 3 أو 4 سنوات”.

 

 

 

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر