فورمولا 1: بطريقة دراماتيكية.. هاميلتون بطلاً لجائزة بريطانيا الكبرى!

beirut News
رياضة
3 أغسطس 20202 مشاهدة
فورمولا 1: بطريقة دراماتيكية.. هاميلتون بطلاً لجائزة بريطانيا الكبرى!

بطريقة دراماتيكية، انتهى سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا 1، الذي أقيم أمس الأحد على حلبة “سيلفرستون”، حيث عزّز بطل العالم 6 مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق “مرسيدس”، رقمه القياسي في الانتصارات على حلبة “سيلفرستون” بفوز سابع حيث عبر خطّ النهاية بـ 3 إطارات سليمة إثر تعرّض إطاره الأمامي الأيسر لثقبٍ قرب نهاية السباق.

وهيمن البريطاني على المرحلة الرابعة من بطولة العالم، من انطلاقه من المركز الأول وحتى اللفة 52 الأخيرة، حين تعرض لثقب في الإطار الأمامي الأيسر، واضطر لمواصلة القيادة، ليحافظ على تقدمه أمام سائق “ريد بُل” الهولندي ماكس فيرشتابن الثاني، وسائق “فيراري” شارل لوكلير من موناكو الثالث.
وبعد سباق رتيب في المنافسة على مراكز المقدمة، شهدت اللفات الأخيرة تبدلات مفاجئة لا سيما على صعيد المركز الثاني الذي احتله للغالبية العظمى من السباق، الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في “مرسيدس”.

لكن بوتاس تعرض لثقب في الإطار أيضاً قبل لفتين من النهاية، واضطر لتبديل إطاراته لينهي السباق في المركز الحادي عشر.

وحقق هاميلتون فوزه الثالث توالياً هذا الموسم، وعزز صدارته للترتيب العام برصيد 88 نقطة، بفارق 30 نقطة عن بوتاس الثاني، و36 نقطة عن فيرشتابن.

وتقام المرحلة الخامسة من البطولة على الحلبة ذاتها الأحد المقبل بدون جمهور بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

واستأنفت “الفورمولا 1” منافساتها في مطلع تموز، بعد توقف بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليل الأحد الاثنين، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الجدل بشأن مستقبله مع “السيدة العجوز” في الموسم المقبل.

ونشر رونالدو عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة تجمعه بزملائه عقب تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي، وأرفقها بالقول: “سعيد بتحقيق آخر لقبين من 9 تتويجات متتالية بالدوري الإيطالي ليوفنتوس”.

وأضاف “يبدو الأمر سهلا، لكنه ليس كذلك. عاما بعد عام بالموهبة والتفاني والعمل الجاد، يمكنك تحقيق أهدافك، وأن تكون أفضل من ذي قبل. دعنا نذهب للتتويج الثالث”.

كما نشر رونالدو صورة يظهر بها وهو يقبل كأس “الكالتشيو”، وأرفقها بتعليق قائلا: “مرة أخرى، إنها ليست عادة سيئة”، في إشارة إلى الألقاب العديدة والكؤوس الكثيرة التي رفعها في مسيرته الكروية.

كانت تقارير صحفية قد زعمت أن رونالدو، قد يرحل عن فريقه بنهاية الموسم الحالي.


ومساء السبت، تسلم لاعبو يوفنتوس كأس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم، عقب نهاية مباراته الأخيرة في المسابقة، والتي خسرها أمام روما بنتيجة 3-1.
وكان يوفنتوس قد حسم اللقب التاسع على التوالي والـ36 في تاريخه قبل جولتين من نهاية المسابقة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر