سواريز ويوفنتوس.. عقبة غير متوقعة تعرقل ‘صفقة النجاة’

beirut News
رياضة
16 سبتمبر 20202 مشاهدة
سواريز ويوفنتوس.. عقبة غير متوقعة تعرقل ‘صفقة النجاة’

بعد أن كانت الصفقة قاب قوسين أو أدنى من التحقق، يبدو أن انتقال المخضرم لويس سواريز من برشلونة الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي بات يصطدم بعقبة غير متوقعة: جواز السفر.

وكانت تقارير صحفية أشارت أكثر من مرة إلى أن سواريز (33 عاما) توصل بالفعل إلى اتفاق مع بطل الدوري الإيطالي بهدف “إنقاذ مسيرته”، بعد موسم للنسيان بالنسبة للفريق الكتالوني على المستويين المحلي والأوروبي.

لكن العقبة الجديدة هي أن المهاجم الأوروغواياني سيتعين عليه استخراج جواز سفر إيطالي، في عملية كان من المفترض أن تبدأ الخميس باختبار في اللغة، حيث لن يسمح لفريق “السيدة العجوز” باستقدام أي لاعبين إضافيين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لمحطة راديو “آر إي سي 1” الإسبانية التي تبث من برشلونة، فإن إجراءات الحصول على جواز السفر في إيطاليا قد تمتد إلى ما بعد السادس من أكتوبر المقبل، علما أن باب سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا سيغلق بشكل استثنائي في الخامس من الشهر ذاته، وسيكون اليوم التالي هو الأخير لتسجيل اللاعبين المشاركين بالموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا.

ويعني ذلك أن يوفنتوس ربما لن يتمكن من قيد اللاعب، كما أنه قد يخسر خدماته في دور المجموعات من دوري الأبطال، مما قد يدفعه لصرف النظر عن الصفقة.
وبدا واضحا أن سواريز بات خارج حسابات المدير الفني الجديد لبرشلونة رونالد كومان، الذي قرر الاستغناء عن عدد كبير من لاعبي الفريق الكتالوني بعد موسم كارثي انتهى بهزيمة 2-8 من بايرن ميونيخ الألماني، في دوري أبطال أوروبا.
وسيتضح موقف اللاعب الدولي أكثر خلال مباراة برشلونة الودية أمام جيرونا المقررة الأربعاء، استعدادا للموسم الجديد.
وفي حال فشلت صفقة انتقال سواريز إلى عملاق تورينو، سيكون اللاعب في موقف لا يحسد عليه، وقد يجد نفسه أسير مقعد البدلاء لفترة ربما تطول في “كامب نو” تحت إمرة مدربه الهولندي.

تلقى الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع فريق مارسيليا تهديدات بالقتل، بعد لقاء “الكلاسيكو” ضد باريس سان جيرمان يوم الأحد الماضي في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وانتقد البرتغالي أندريه فيلاش بواش، مدرب أولمبيك مارسيليا، مزاعم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، بتعرضه لإساءة عنصرية من قبل غونزاليس، خلال المشاجرة بينهما في الدقائق الأخيرة من مباراة “الكلاسيكو”، الأمر الذي أدى إلى تلقي الإسباني تهديدات بالقتل.

وقال بواش: “لقد عانى نيمار نفسه من اتهامات باطلة، ويعلم تأثيرها تماما، مزاعم نجم السامبا غير صحيحة، إنها قضية حساسة، لكن باريس ومارسيليا يساعدان في إثبات الحقيقة”.

وأضاف البرتغالي: “أؤيد لاعبي ألفارو غونزاليس، لقد تلقى بالفعل تهديدات بالقتل بعد نشر أرقام هاتفه عبر وسائل الإعلام البرازيلية، أبلغتا الشرطة بالأمر، ليقوموا بعملهم، هذه هي عواقب اتهامات نيمار، أتمنى أن ينتهي كل شيء قريبا”.

وتابع بواش: “بالطبع ندعم لاعبنا، أثق أن ألفارو ليس عنصريا، مارسيليا يعد مثالا للتعددية الثقافية، لا نشك إطلاقا فيما قاله ألفارو”.

وانتقل بواش لانتقاد سلوك الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لاعب الفريق الباريسي، بقوله: “إدارة باريس تنظر إلى الصور فقط، ولم تتابع كل الأشياء، لقد بصق دي ماريا وارتكب العديد من الأخطاء واشتبك لفظيا وتشاجر مع لاعبي مارسيليا بخلاف تدخلاته العنيفة، أنا في انتظار قرارات لجنة الانضباط”.

يذكر أن الدقائق الأخيرة من المباراة بين باريس سان جيرمان وضيفه مارسيليا شهدت مشاجرة جماعية بين لاعبي الفريقين، وتم طرد خمسة لاعبين من الطرفين، من بينهم نيمار بعد اعتدائه بالضرب على لفارو غونزاليس مدافع مارسيليا.

وزعم اللاعب البرازيلي، أن غونزاليس وجه له عبارات عنصرية ووصفه بـ”القرد القذر” و”الأسود الملعون”، وذلك وفقا لما نقلته قناة “تيليفوت” الفرنسية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر