صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى ‘النصر’

beirut News
رياضة
28 سبتمبر 20207 مشاهدة
صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى ‘النصر’

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء سبع وهو في الطائرة متوجها إلى دبي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج.

وكتب أدرعي: “لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج”.

وأكدت مصادر مقربة من اللاعب الإسرائيلي من أصل فلسطيني توجهه إلى نادي النصر الإماراتي، من أجل التوقيع، مبينة أن تأخره كان بسبب ارتباطه بمباراة في الدوري الصيني، حيث كان يلعب هناك في صفوف نادي غوانزو الصيني.

ومن المنتظر أن يوقع ضياء البالغ 27 عاما رسميا على عقد يمتد لـ 3 مواسم، بعد مفاوضات حول الراتب السنوي والشرط الجزائي الذي سيدفعه النصر لنظيره الصيني مقابل انتقال لاعبه إلى الدوري الإماراتي.

تمكن البريطاني إيدي هول، وهو أول رجل في العالم يرفع نصف طن أثقالا، من خسارة أكثر من 38 كغ خلال شهرين على الرغم من تناوله 7 آلاف سعرة حرارية يوميا.

ويخضع هول، الملقب بـ “الوحش”، لجدول تدريبي قاس استعدادا لنزال ملاكمة تاريخي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية يجمعه مع الممثل الآيسلندي هافثور بيورنسون المعروف بتجسيد شخصية غريغور كليغان “الجبل” في المسلسل الشهير “صراع العروش” Game of Thrones في سبتمبر العام المقبل.

وكرس هول بطل العالم السابق في رفع الأثقال نفسه لتعلم الفن النبيل داخل حلبات الملاكمة جنبا إلى جنب مع تمارين الكارديو والسباحة اليومية الشاقة.
ويصل عدد السعرات الحرارية التي يتطلبها النظام الغذائي للرياضي البالغ 32 عاما إلى 7 آلاف سعرة حرارية في اليوم وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها للرجل البالغ.

وتشمل وجباته الست، الدجاج والأرز والخضروات والشوكولاتة والغرانولا والبطاطا المشوية وعدد قليل من الوجبات الخفيفة لمواجهة النظام القاسي.

وقال الفائز بجائزة أقوى رجل في العالم لعام 2017: “نظرا لحجمي وكثافة برنامج التدريب الخاص بي ، يجب أن آكل كثيرا”.

وتابع: “أستهلك حاليا حوالي 7 آلاف سعرة حرارية يوميا، وتحتوي على مجموعة متنوعة من البروتينات والكربوهيدرات والخضروات، لا يستغرق تناول الكثير من الطعام وقتا طويلا فحسب ، بل يتطلب أيضا الكثير من التخطيط والجهد”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر