خسارة مدوية لـ’بايرن ميونيخ’ أمام ‘هوفنهايم’ في الدوري الألماني!

beirut News
رياضة
28 سبتمبر 20204 مشاهدة
خسارة مدوية لـ’بايرن ميونيخ’ أمام ‘هوفنهايم’ في الدوري الألماني!

مُني نادي “بايرن ميونيخ” بخسارة مدوية وثقيلة أمام مضيفه “هوفنهايم” بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة أقيمت، أمس الأحد، في إطار الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأحرز رباعية “هوفنهايم” كل من إرمين بيشاكشيتش، ومؤنس دبور، وأندري كراماريتش (هدفان)، في الدقائق 16، 24، 77، و92 على الترتيب، بينما سجل جوشوا كيميتش، هدف “البايرن” الوحيد، في الدقيقة 36.

ومني بذلك العملاق البافاري، الذي توج في الموسم المنقضي بثلاثية تاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، بأول خسارة له في الدوري الألماني، منذ السابع من كانون الأوّل 2019.

وتجمد رصيد “البايرن” بعد هذه الخسارة المفاجئة عند 3 نقاط، في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، فيما رفع “هوفنهايم” رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة.

فاز سائق “مرسيدس”، الفنلندي فالتيري بوتاس، بسباق جائزة روسيا الكبرى الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” للسيارات على حلبة سوتشي، أمس الأحد.

وفاز بوتاس بعد فرض عقوبتَيْ تأخير على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الترتيب العام بسبب ارتكابه مخالفة قبل انطلاق السباق.

وبدأ هاميلتون السباق من المركز الأول وكان يأمل في تحقيق الفوز من أجل معادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في السباقات (91 فوزاً) والمسجل منذ عام 2006 باسم الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر لكنّه احتل المركز الثالث خلف الهولندي ماكس فرستابن سائق “رد بول”.

وتبدّدت آمال هاميلتون في تحقيق الإنجاز عندما عاقبه المشرفون على السباق بعقوبتي تأخير مدة كل منهما خمس ثوان لتدربه على انطلاق السباق خارج المنطقة المحددة خلال توجهه لمكان الانطلاق.

ولا يزال هاميلتون ينفرد وبكل جدارة بصدارة قائمة السائقين متقدماً بفارق 44 نقطة على بوتاس قبل آخر 7 سباقات من الموسم.

وبفوز بوتاس عزّز فريق “مرسيدس” هيمنته على سباق الجائزة الكبرى الروسي بفوزه بجميع السباقات منذ انطلاق الحدث على حلبة سوتشي في 2014.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر