بـ21 مليون يورو.. برشلونة يعلن ضم ‘المراهق الأميركي’

beirut News
رياضة
1 أكتوبر 20201 مشاهدة
بـ21 مليون يورو.. برشلونة يعلن ضم ‘المراهق الأميركي’

بعد مفاوضات مطولة امتدت على مدار أسابيع، أعلن نادي برشلونة الإسباني ضم المدافع الأميركي سيرجينو ديست قادما من أياكس أمستردام الهولندي، بعقد يمتد لـ5 مواسم.

وتمت الصفقة مقابل 21 مليون يورو فضلا عن 5 ملايين إضافية وفقا لأداء اللاعب صاحب الـ19 عاما، مع شرط جزائي يبلغ 400 مليون يورو.

وسيرتدي ديست القميص رقم 2 مع برشلونة، وفق صور نشرتها حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبزغ نجم ديست بسرعة مع أياكس من انضمامه إلى النادي عام 2018، وسيلحق بزميله فرانكي دي يونغ الذي انضم إلى “كامب نو” الموسم الماضي من النادي الهولندي.

وبدأ المراهق اللعب للفريق الأول لأياكس الموسم الماضي، وظهر 38 مرة سجل خلالها هدفين، علما أنه خاض 3 مباريات دولية مع المنتخب الأميركي.

وبإمكان ديست اللعب في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيمن، ويعد أبرز المواهب الواعدة في الدوري الهولندي.

اعتذر نادي مكابي حيفا الإسرائيلي لهاري كين وفريقه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد ظهور مقطع فيديو يرصد تلفظ المدافع محمد أبو فاني بـ”شتيمة بذيئة” بحق المهاجم الإنجليزي.

ويستعد توتنهام لاستضافة الفريق الإسرائيلي في لندن، الخميس، في تصفيات الدوري الأوروبي، لتحديد المتأهل لدور المجموعات.

وظهر مقطع فيديو لأبو فاني في غرفة الملابس، وهو يهين كين بشتيمة بذيئة، يتحفظ موقع “سكاي نيوز عربية” على ذكرها.

والأربعاء، حضر الرئيس التنفيذي للنادي عساف بن دوف المؤتمر الصحفي قبل المباراة، لإصدار بيان يعتذر فيه لكين وتوتنهام عما قيل في الفيديو.

وقال عساف: “لا أحضر عادة المؤتمرات الصحفية، لكن هذه المرة شعرت أنه من الضروري التحدث علنا”.

وتابع: “أدلى أحد لاعبينا بتعليق غير لائق لا يحترم هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير. نادينا يدين هذا السلوك”.

وأضاف: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعتذر لتوتنهام وهاري كين، اللذين نحترمهما كثيرا. نتمنى لهم موسما ناجحا، شكرا جزيلا لكم”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر