دوري الدرجة الثانية.. ‘هاتريك’ لعباس مع ‘سبورتينغ’ وأوّل فوزَيْن لـ’المبرة’ و’الإصلاح’

beirut News
رياضة
17 أكتوبر 20202 مشاهدة
دوري الدرجة الثانية.. ‘هاتريك’ لعباس مع ‘سبورتينغ’ وأوّل فوزَيْن لـ’المبرة’ و’الإصلاح’

انطلقت يوم أمس الجمعة، المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم، حيث حقّق نادي “المبرّة” فوزه الأوّل في البطولة على حساب “أنصار حوّارة” بنتيجة 4-1.
وسجل أهداف “المبرة” محمود فقيه في الدقيقة 10، محمد رشيد في الدقيقة 53، أحمد حمود في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، ومحمد الحلوة 6+90، فيما قلّص “أنصار حوارة” الفارق عبر اللاعب إبراهيم فريم (4+90).

وعلى ملعب “النجمة”، تابع “سبورتينغ” سلسلة انتصاراته بفوزه على “ناصر بر الياس” 4-2 (الشوط الأول 1-0) في مباراة مثيرة شهدت تألق لاعب “سبورتينغ” علي عباس الذي سجّل “هاتريك” لفريقه.

وافتتح عمر مشلاوي التسجيل لـ”سبورتينغ” في الدقيقة 39 فيما انتظر “ناصر بر الياس” الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل عبر محمود ضاهر (د 53). وفي الدقيقة 76 نجح علي عباس بتسجيل هدف التقدم لـ”سبورتينغ” من ركلة جزاء لكن حامد فرحات سرعان ما عادل النتيجة لـ”بر الياس” بعد 4 دقائق. ومع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة تمكّن عباس من تسجيل الهدف الثالث لـ”سبورتينغ” (د 90) لينهي المباراة بـ”هاتريك” عبر تسجيله الهدف الرابع (6+90 ).

وفي المباراة الأخيرة من اليوم، خسر “الأهلي صيدا” أمام “الاصلاح برج الشمالي” الذي حقّق فوزه الأوّل بنتيجة 1-3 على ملعب صيدا.

وافتتح “الاهلي صيدا” التسجيل عبر مازن جمال (د 48) وعادل ايمن ابو صهيون لـ”الاصلاح” في الدقيقة 51 ليسجل بعده هدفه الثاني (د 76) فيما عزز زميله خالد صاطي تقدم” الاصلاح” بهدف ثالث في الدقيقة 88.

وتستكمل المرحلة الثالثة اليوم السبت، حيث تقام مباراة واحدة بين “الأهلي النبطية” و”الراسينغ” على أرضية ملعب “الرئيس فؤاد شهاب” في جونية، فيما تختتم غداً الأحد بمباراتَيْن الأولى تجمع “الحكمة” و”النهضة بر إلياس” على أرضية ملعب بحمدون، والثانية بين “النبي شيت” و”الاجتماعي” على ملعب “العهد”. 

كشفت شبكة “إي إس بي إن” الإخبارية الأميركية، أن نادي برشلونة الإسباني يدرس تقديم عرض رسمي للفرنسي الدولي بول بوغبا، صانع ألعاب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولطالما أبدى بوغبا، الحاصل برفقة منتخب الديوك على لقب كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف 2018، رغبته في الانضمام لنادي ريال مدريد الإسباني، وتشير أنباء إلى أنه يعكف الآن على تقييم مستقبله مع “الشياطين الحمر”.

ويرتبط بوغبا بعقد مع مانشستر يونايتد حتى عام 2021، لكن النادي الإنجليزي يمتلك بندا يتيح له تمديد العقد لعام إضافي.

وأشار التقرير، إلى أن ناديي يوفنتوس الإيطالي والعملاق المدريدي يبقيان وجهات مقبلة محتملة لبوغبا، لكن الأخير لا يزال منفتحا على فكرة الذهاب إلى برشلونة، وفق ما ذكر موقع صحيفة “آس” الإسبانية.

ويتطلع العملاق الكتالوني إلى تعزيز خطوطه الأمامية بعناصر جديدة، لاسيما بعد رحيل عدد من أبرز لاعبيه في الميركاتو الصيفي المنتهي مؤخرا، أبرزهم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز، الذي انتقل إلى صفوف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويسعى المدير الفني لبرشلونة، الهولندي رونالد كومان، الذي حلّ مكان الإسباني كيكي سيتين، لإعادة هيكلة الفريق من أجل العودة به للمنافسة بقوة على كل البطولات المحلية والقارية هذا الموسم، بعد أن خرج النادي صفر اليدين من كل المسابقات في الموسم الماضي.

وشهدت أروقة نادي برشلونة أزمة عنيفة زلزلت أركانه هذا الصيف، بعد أن أبلغ الأرجنتيني ليونيل ميسي إدارة الفريق بأنه يرغب في الرحيل عن أسوار “كامب نو” في الصيف الحالي، قبل أن يعدل عن قراره في وقت لاحق.

وجاء قرار ميسي، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات وهو الرقم الأعلى للاعب كرة في العالم، بعد الخروج المهين لبرشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، وتحديدا من دور ربع النهائي أمام نادي بايرن ميونخ الألماني، بعد الهزيمة المذلة أمام العملاق البافاري بنتيجة 8-2.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر