دوري الدرجة الأولى: ‘البرج’ يقسو على ‘الصفاء’.. و’طرابلس’ يحقّق أولى نقاطه! (فيديو)

beirut News
رياضة
17 أكتوبر 20201 مشاهدة
دوري الدرجة الأولى: ‘البرج’ يقسو على ‘الصفاء’.. و’طرابلس’ يحقّق أولى نقاطه! (فيديو)

انطلقت، اليوم السبت، الجولة الثالثة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث مني “الصفاء” بخسارة قاسية هي الأولى له هذا الموسم أمام “البرج” بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب بحمدون.

وافتتح “البرج” التسجيل عن طريق لاعبه أبو بكر المل من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ليضيف زميله محمّد ناصر الهدف الثاني لـ”البرج” من الدقيقة 25.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل، قلّص “الصفاء” النتيجة بهدف أكرم مغربي من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم “البرج” بهدفيْن مقابل هدف واحد.

ومع اقتراب الشوط الثاني من نهايته، سجّل زين العابدين فرّان هدف التقدّم الثالث لـ”البرج” في الدقيقة 82، قبل أن يطلق “البرج” رصاصة الرحمة على “الصفاء” بهدفٍ رابع سجّله لاعب “الصفاء” مصطفى الشمعة خطأً في مرماه في الدقيقة 88 من زمن المباراة. 

وفي مباراة ثانية من الجولة نفسها، فرض “التضامن صور” التعادل السلبي على حامل اللقب نادي “العهد” في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب بلدية صور.

وحقّق نادي “طرابلس” أولى نقاطه في البطولة بعد فوزه على نادي “السلام زغرتا” بثلاثية نظيفة في مباراة “ديربي الشمال” التي أقيمت على أرضية ملعب زغرتا.

وفيما انتهى الشوط الأوّل سلبياً بين الفريقين، افتتح علاء عزّو التسجيل لـ”طرابلس” في الدقيقة 54 من زمن المباراة. 
وسجّل محمد مقصود الهدف الثاني لـ”طرابلس” في الدقيقة 71، ليختتم علي رشيد مهرجان أهداف “طرابلس” بهدف ثالث في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

وعلى ملعب “العهد”، انتهت مباراة “الأخاء الأهلي عاليه” و”شباب الساحل” بالتعادل الإيجابي 1-1.
وبعد شوطٍ أوّل سلبي، افتتح نجم “الأخاء” إبراهيم بحسون التسجيل لفريقه بهدفٍ في الدقيقة 56، ليدرك محمد عاصي التعادل لـ”شباب الساحل” في الدقيقة 76.

 
وبعد نتائج اليوم، انفرد “الأخاء الأهلي عاليه” موقّتاً بصدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه “الأنصار” (6 نقاط) الذي يواجه غداً في ختام الجولة نادي “الشباب الغازية” على أرضية ملعب صيدا.
وارتقى نادي “شباب الساحل” بشكلٍ موقّت إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويتساوى بعدد النقاط (4 نقاط) كلّ من “النجمة” (الذي يخوض غداً المباراة الأخيرة في الجولة بمواجهة نادي “شباب البرج” على ملعب جونية) و”الصفاء” و”العهد” و”البرج”.
ويليهم “شباب البرج” (يواجه “النجمة” غداً) و”الشباب الغازية” (يواجه “الأنصار” غداً) و”طرابلس” برصيد 3 نقاط لكلّ منهم.
ويحتلّ “التضامن صور” المركز الـ 11 على سلمّ الترتيب برصيد نقطة واحدة، فيما يقبع “السلام زغرتا” في المركز الأخير من دون أيّ نقطة. 

هاجم وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن نفى الأخير اختراقه للبروتوكول الصحي في إيطاليا.

وقال سبادافورا: “شهرة ومهارة بعض اللاعبين لا تعطيهم الحق بأن يكونوا متعجرفين، ولا يحترموا المؤسسات وأن يكذبوا”، بحسب ما نقلته صحيفة “توتو سبورت”.

وتابع الوزير: “على العكس يجب أن يزيد الإحساس بالمسؤولية كلما زادت الشهرة، مسؤولية التفكير قبل التحدث والرغبة في إعطاء مثال جيد يحتذى به”.
وخلص المسؤول، “لن أتطرق لهذه المسألة مجدداً وأتمنى سرعة الشفاء لجميع المصابين”.

في وقت سابق، قال سبادافورا، إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يكون خرق على الأرجح البروتوكول الصحي من خلال التحاقه بمنتخب بلاده في الوقت الذي كان فيه فريقه يوفنتوس الايطالي في الحجر الصحي، ثم مرة جديدة بعد عودته إلى تورينو إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله فترة العزل.

ورد رونالدو على التصريح قائلا: “عائلتي في طابق آخر من المنزل. لا يمكننا أن نكون على اتصال، وأتواجد دائمًا في المنزل للسماح للأيام بأن تمر. أنا أحترم البروتوكول ولم أخالفه. إنها كذبة”.
وتابع: “لقد عدت من البرتغال، لأنني وفريقي حريصون على الامتثال لجميع الإجراءات، ولقد عدت لإيطاليا بواسطة الإسعاف الجوي، ولم أتواصل مع أي شخص حتى في تورينو”، بحسب ما نقله موقع “كووورة”.

وقدم كريستيانو بعض النصائح للتغلب على فيروس كورونا، مشيرا: “هذا الفيروس خطير، وأريد أن أعود للأفضل، أهم شيء هو الحصول على فيتامين “دي”، والجلوس تحت آشعة الشمس فهي تساعد جهاز المناعة لديك وأيضًا الحصول على نسبة عالية من فيتامين “سي”، وكذلك علاج أوميغا 3”.
وقال: “تحتاج لتناول الطعام بشكل جيد وممارسة بعض الرياضة والمشي، ثم مهم جدًا الحصول على قسط من النوم، أنا محظوظ لأنني أفعل ذلك كل ليلة، أنام من 8 إلى 9 ساعات في اليوم إنه أفضل علاج”.

وكان رونالدو قد شخصت إصابته بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر