ميسي ضد رونالدو: قصة دوري أبطال أوروبا تستحق المشاهدة

beirut News
رياضة
18 أكتوبر 20201 مشاهدة
ميسي ضد رونالدو: قصة دوري أبطال أوروبا تستحق المشاهدة

تنطلق مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء مع بدء بايرن ميونيخ دفاعه عن الكأس التي فاز بها في لشبونة في أغسطس. تختار وكالة فرانس برس بعض الوقائع المنظورة لمشاهدتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة:

– ميسي ضد رونالدو 

هما أعظم لاعبين في جيلهما برصيد 11 كرة ذهبية بينهما ، وأعلى هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا. يستعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الآن لتجديد التنافس الفردي عندما يواجه برشلونة ويوفنتوس في المجموعة السابعة.
لم يواجهوا منذ رحيل النجم البرتغالي ريال مدريد إلى يوفنتوس في 2018.

يقوم رونالدو حاليًا بالعزل الذاتي بعد أن ثبتت إصابته بـ Covid-19 وسيحتاج إلى اجتياز اختبار سلبي قبل السماح له بالظهور ضد برشلونة في تورين في 28 أكتوبر. وستكون العودة في كامب نو في 8 ديسمبر.

يجب أن يتقدم كلا الفريقين من مجموعة تضم أيضًا دينامو كييف وفيرينكفاروس ، لكن الوقت ينفد من ميسي ورونالدو للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى. وقد ظهر ميسي ، البالغ من العمر 33 عامًا ، في أربع حملات انتصارات ، بينما فاز رونالدو البالغ من العمر 35 عامًا بها خمس مرات.

– هل سيخرج مانشستر يونايتد من مجموعته؟ 

يبدأ مانشستر يونايتد مشواره في باريس سان جيرمان في تكرار لمواجهته في دور الستة عشر الدراماتيكي في 2018-19 ، عندما تقدم الشياطين الحمر بفضل ركلة جزاء متأخرة مثيرة للجدل.

يمكن القول إن تلك كانت أعلى نقطة في عهد أولي جونار سولشاير كمدير أولد ترافورد. كان فوزه الرابع عشر في 17 مباراة ، وبعد فترة وجيزة حصل على الوظيفة بشكل دائم. لكن يونايتد خرج إلى برشلونة في ربع النهائي ولم يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

شهدت بداية سولشاير الكاملة في تدريب يونايتد احتلال يونايتد في المركز الثالث ليعود إلى قمة الدوري الأوروبي ، لكن تظل هناك شكوك جدية حول قدرته الإدارية وهم في مجموعة صعبة ، حيث وصل نصف نهائي الموسم الماضي RB Leipzig والبطل التركي ، اسطنبول باشاك شهير ، وكذلك باريس سان جيرمان.

سيتم إخراج السكاكين للنرويجي إذا فشلوا في الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب.

– هالاند للنجم مرة أخرى؟ 
كان إيرلينج براوت هالاند نجم دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن ينقطع وباء فيروس كورونا.

كان النرويجي ضجة كبيرة لريد بول سالزبورج في دور المجموعات ، حيث سجل ثمانية أهداف. بعد انتقاله إلى بوروسيا دورتموند في الشتاء ، سجل هدفين آخرين في هزيمة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 ، على الرغم من خسارة دورتموند في مجموع المباراتين.

في المجموع ، سجل هالاند 44 هدفًا للنادي الموسم الماضي ، كل ذلك قبل بلوغه العشرين من عمره في يوليو. لديه بالفعل 11 لاعبًا هذا الموسم مع النادي والمنتخب ، ويأمل دورتموند أن يتمكن من مساعدتهم في الخروج من مجموعة تضم أيضًا زينيت سانت بطرسبرغ ولازيو وكلوب بروج.

– أتالانتا: لم تعد الخيول الداكنة أكثر من ذلك – كان وصول

أتالانتا إلى ربع النهائي ، حيث عانوا من هزيمة مؤلمة أمام باريس سان جيرمان ، سيكون دافئا حتى لو لم يتزامن ذلك مع تعرض مدينتهم برغامو للدمار خلال الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا. .

تأهل فريق جيان بييرو جاسبريني إلى دور الستة عشر رغم خسارة أول ثلاث مباريات في المجموعة ثم تغلب على فالنسيا 8-4 في مجموع المباراتين في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا. كما احتلوا المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ليعودوا إلى مسابقة أندية النخبة في أوروبا.

لكن أتالانتا لم يعد صفقة مفاجئة وربما يكون الآن مرشحًا للتقدم من مجموعته إلى جانب ليفربول ، وقبل أياكس وبطل الدنمارك ميدتجيلاند. هل ستستمر في الازدهار على الرغم من أنها لم تعد خيول سوداء؟

– الوافدون

الجدد – قد لا يكون أتالانتا هو الأولاد الجدد لكن أربعة فرق تظهر في دور المجموعات لأول مرة.

أكثر اللاعبين إثارة للاهتمام هم رين ، الذي حصل على أفضل مركز ثالث على الإطلاق في فرنسا بعد عام من فوزه بكأس فرنسا. في جوليان ستيفان ، لديهم واحد من أفضل المدربين الشباب في أوروبا ، في حين أن لاعب الوسط إدواردو كامافينجا من المحتمل أن يكون اللاعب الشاب الأكثر إثارة في كرة القدم العالمية. إنهم في مجموعة صعبة ، مع تشيلسي وإشبيلية وواحد جديد آخر في فريق كراسنودار الروسي.

سيواجه Midtjylland صعوبة ضد ليفربول وأتالانتا وأياكس. في غضون ذلك ، بعد كسر هيمنة عمالقة إسطنبول في تركيا ، يأمل باشاك شهير في إحداث مشاكل لباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولايبزيغ.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدرأ ف ب
رابط مختصر