‘اعتراف’ من كلوب بشأن فان دايك.. ويحذر من ‘ابن ليفربول’

beirut News
رياضة
24 أكتوبر 20201 مشاهدة
‘اعتراف’ من كلوب بشأن فان دايك.. ويحذر من ‘ابن ليفربول’

اعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، بأنه لا يريد معرفة مدة غياب قطب دفاعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك عن الملاعب بسبب إصابة في ركبته.

وتعرض فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل من حارس مرمى إيفرتون، غوردان بيكفورد، في دربي “مرسيسايد” الأسبوع الماضي وينتظر موعدا لإجراء عملية جراحية حيث من المتوقع غيابه أشهر عدة.

ويملك كلوب قطبي دفاع فقط هما جو غوميز والكاميروني جويل ماتيب، وبسبب إصابة الأخير اضطر إلى إشراك لاعب الوسط البرازيلي فابينيو في مركز قطب الدفاع في المباراة التي فاز بها الأربعاء على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقدم عرضا جيدا.

ورفض ليفربول تحديد جدول زمني للمدة التي سيغيب فيها فان دايك، لكنه لم يستبعده حتى الآن من الموسم بأكمله.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي عشية استضافة شيفيلد يونايتد في المرحلة السادسة من الدوري “لا نريد حتى أن نعرف ذلك (مدة الغياب)، لكي أكون صريحا معكم. سيستغرق الأمر بعض الوقت، هذا واضح”.

وأضاف “أتفهم أن الناس مهتمون بفيرجيل، إنه على ما يرام، تقديم برنامج زمني عنه كل يوم ليس أمرا منطقيا”.

وتابع “سيخضع للعملية الجراحية في الوقت المناسب، التعافي سيأخذ وقتا، الكل يتأقلم بشكل مختلف، لذلك لا توجد حاجة (لتحديد مدة التعافي)”.

ويأمل كلوب في تلقي بعض الأخبار السارة بشأن الإصابات قبل استضافة شيفيلد، حيث من المرجح عودة حارس المرمى الدولي البرازيلي أليسون بيكر بعد تعافيه من الاصابة.

وغاب أليسون عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب إصابة في الكتف تعرض لها في التدريبات لكن يبدو أنه في مرحلة متقدمة من التعافي بعد أن عاد إلى التدريبات الخفيفة هذا الأسبوع.

وسيخضع الثلاثي ماتيب والبرازيلي تياغو ألكانتارا والغيني نابي كيتا لاختبارات اللياقة البدنية بعد غيابهم عن الرحلة إلى أمستردام.

ومن المرجح أن يواجه ليفربول مهاجمه الواعد السابق راين بروستر (20 عاما) الذي باعه إلى شيفيلد يونايتد في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية مقابل 23.5 مليون جنيه إسترليني (30 مليون دولار).

وقال كلوب: “كلنا نعرفه جيدا وهذه هي المشكلة، نعرف مدى جودته. هذا هو الوضع”.

وأضاف “كما هي الحال دائما مع صبي، خاصة مثل راين الذي هو بالفعل ولدنا – حسنا، ربما يجب أن أقول (كان ابننا) هذا يعني دائمًا أنني أتمنى لهم حقا موسما رائعا في الدوري الممتاز”.

وتابع: “إذا كان راين في الملعب، فنحن نعلم أنه لا ينبغي أن نسمح له بإنهاء الهجمات أبدا لأنه أينما يحصل على الكرة فهو بطبعه ينهي الهجمات وهذا أكبر تهديد منه”.

وجه المدافع المخضرم جيرار بيكيه انتقادات لفريقه برشلونة على خلفية أسلوبه في التعامل مع زميله ليونيل ميسي مؤخرا ما تسبب في تفكير النجم الأرجنتيني الدولي في مغادرة النادي الكاتالوني في نهاية الموسم الحالي.

وتأتي هذه الانتقادات عشية مباراة القمة الإسبانية (الكلاسيكو) المرتقبة بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، السبت، وبعد أن وقع بيكيه (33 عاما) عقدا جديدا لمدة ثلاثة أعوام مع الفريق ومع اقتراب تصويت بحجب الثقة عن مجلس إدارة النادي أيضا.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة هدفا لانتقادات ميسي خلال مقابلة مع اللاعب الأرجنتيني الدولي الذي قرر الاستمرار في صفوف النادي هذا الموسم رغم تعكر صفو العلاقة بينه وبين رئيس النادي وهو ما أثار غضب بيكيه.

وقال بيكيه لصحيفة “لا فانجوارديا”: “أسال نفسي كيف يمكن لأفضل لاعب انجبته كرة القدم. أن ينهض من النوم يوما ما ويبعث برسالة مسجلة لأنه يشعر أن صوته لا يسمع”. 

وأضاف بيكيه: “هذه تصرفات مستفزة. ما الذي يجري. ميسي يستحق كل شيء. يجب أن يحمل الاستاد الجديد اسمه أولا وبعد ذلك يأتي اسم الراعي. يتعين علينا أن نحافظ على رموزنا ولا نقلل من قدرهم وانجازاتهم. هذا يشعرني بالغضب فعلا”.

وتناول بيكيه أيضا التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إن النادي استعان بوكالة متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد اللاعبين في وقت سابق من العام الحالي وهو ما نفاه بارتوميو.

وقال بيكي عن ذلك: “طلبت من بارتوميو تفسيرا وقال لي، أنا لا أعلم شيئا عن ذلك. وأنا صدقته. لكن عندما ترى أن المسؤول عن القيام بذلك مستمر في العمل مع النادي فهذا شيء يغضبني كثيرا”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر