رغم التعادل.. ‘نسور قرطاج’ يتأهلون إلى أمم أفريقيا رسمياً! (فيديو)

beirut News
رياضة
18 نوفمبر 20204 مشاهدة
رغم التعادل.. ‘نسور قرطاج’ يتأهلون إلى أمم أفريقيا رسمياً! (فيديو)

تأهل المنتخب التونسي رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرّرة في الكاميرون عام 2022، بعد تعادله، أمس الثلاثاء، أمام مضيفه منتخب تنزانيا 1-1 في الجولة الرابعة من التصفيات. 

وافتتح “نسور قرطاج” باب التسجيل مبكراً منذ الدقيقة الـ11 عن طريق سيف الدين الخاوي، فيما عادل لأصحاب الأرض فيصل سلوم في الدقيقة الـ48.

وبهذا التعادل، رفع المنتخب التونسي رصيده في صدارة المجموعة العاشرة إلى 10 نقاط، وضمن قبل جولتين من نهاية التصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ20 في تاريخه والـ15 على التوالي. 

بالمقابل، رفع منتخب تنزانيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 بالتصفيات إلى نهائيات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً.

حقّق منتخب البرازيل فوزاً ثميناً بنتيجة 2-0 على مضيفه الأوروغواي، فجر الأربعاء، وذلك في ختام الجولة الرابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلية لكأس العالم 2022، ليحقق بذلك منتخب “السامبا”  العلامة الكاملة في التصفيات.

ورغم غياب العديد من اللاعبين عن منتخب “السامبا” بسبب فيروس “كورونا” المستجد والإصابة، ومن بينهم نيمار، لكنه كان أقوى كثيراً من منافسه الذي لم يفز عليه منذ 2001.

فيما غاب عن منتخب الأوروغواي نجمه لويس سواريز، المصاب بفيروس “كورونا”.

وأحرز أرتور الهدف الأول بعد 34 دقيقة، ثم هزّ ريتشارليسون الشباك بضربة رأس من ركلة ركنية، قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

واستمر سوء الحظ لدى أصحاب الأرض عندما تدخل حكم الفيديو المساعد ليقنع الحكم بطرد إدينسون كافاني بسبب مخالفة عنيفة ضد ريتشارليسون في الدقيقة 71.

بهذا حققت البرازيل الفوز الرابع على التوالي في التصفيات وأصبحت الدولة الوحيدة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم التي تفوز بجميع مبارياتها.

وتستأنف التصفيات مرة أخرى في آذار من العام 2021.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات، التي تضم 10 فرق، إلى كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع منافس من قارة أخرى.

وفي كراكاس، حصدت فنزويلا نقاطها الأولى في التصفيات، بعد أن منحها هدف متأخر عن طريق سالومون روندون الفوز 2-1 على تشيلي.

وواصل المنتخب الإكوادوري انطلاقته الرائعة في تصفيات أميركا الجنوبية، بفوزه الكبير 6-1 على نظيره الكولومبي.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر