دروغبا يحصل على ‘الإقامة الذهبية’ بدبي: يمكنني العيش هنا في أمن وسلام!

beirut News
رياضة
19 نوفمبر 20202 مشاهدة
دروغبا يحصل على ‘الإقامة الذهبية’ بدبي: يمكنني العيش هنا في أمن وسلام!

منحت إمارة دبي، النجم الإيفواري السابق، ديديه دروغبا، “الإقامة الذهبية” لينضم بذلك نجم منتخب ساحل العاج و”تشيلسي” الإنكليزي السابق إلى قائمة النجوم العالميين الذين حصلوا عليها في وقت سابق.

وحصل دروغبا على الإقامة الذهبية، خلال استقباله صباح أمس الأربعاء، بمقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بحضور اللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ونائبه اللواء عبيد مهير بن سرور وعدد من المسؤولين.

وصرح دروغبا أنّه من أشد المعجبين بدبي منذ أن زارها في 2005، حيث يعيش الناس في أمان ويحترمون العادات والتقاليد وقال: “يمكنني العيش مع عائلتي هنا في أمن وسلام، وأنا ممتن لدولة الإمارات لمنحي الإقامة الذهبية، وأتمنى أن أكون جديراً بهذه الثقة وأشكر كل من دعمني وهذا يعني الكثير لي، أنا سعيد بهذه الهدية”.
وتم اعتماد نظام الإقامة الدائمة “البطاقة الذهبية” في العام الماضي وتمنح للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة بهدف تسهيل مزاولة الأعمال، وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين، وذلك بهدف خلق بيئة مشجعة على الاستثمار والإبداع وترسيخ منظومة تنموية تتميز بالاستقرار، وإشراك أصحاب المواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة.

سقط المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، أمام الروسي دانييل مدفيديف، أمس الأربعاء، ضمن الجولة الثانية لمجموعة “طوكيو 1970” من بطولة “الماسترز” الختامية للتنس.

وضمن الروسي بلوغ الدور نصف نهائي البطولة التي تجمع سنوياً بين أفضل 8 لاعبين خلال الموسم بعد تفوقه بمجموعتين من دون رد 6-3 و6-3.

فيما اختلطت الأوراق بالنسبة للبطاقة الثانية بعد فوز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن 6-3 و4-6 و6-3.

وانحصر التنافس على المقعد الثاني في المربع الذهبي بين دجوكوفيتش وزفيريف وستحسم المباراة بينهما الجمعة اسم المتأهل.

وكان دجوكوفيتش فاز بسهولة في مباراته الأولى على شفارتسمان الثامن 6-3 و6-2، فيما تغلب مدفيديف على زفيريف 6-3 و6-4.

وقال مدفيديف بعد اللقاء: “ما زلت أحب لعب نوفاك، أحد أعظم أبطال رياضتنا. عندما كنت طفلاً، رأيته يفوز بأول ألقابه الكبرى، وحلم الطفولة يتحقق بمواجهته”.

وأضاف: “أنا سعيد جداً بتغلبي عليه، لقد لعبت بشكل جيد. أعتقد أنها لم تكن أفضل مباراة له (دجوكوفيتش) اليوم… لكن التغلب عليه حتى في يوم سيّئ هو أمر صعب دائماً”.

ويسعى دجوكوفيتش لمعادلة رقم السويسري روجير فيدرر (6 ألقاب) من حيث عدد الألقاب في البطولة الختامية ورفع كأسها للمرة الأولى منذ 2015، وهو حاليا في المركز الثاني مع كل من الأميركيين بيت سامبراس وإيفان لندل (5 لكل منهم)، ومن خلفهم الروماني إيلي ناستازي بأربعة ألقاب، علما أنها المشاركة الثالثة عشرة للصربي في مسيرته.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر