نقل مباراة كأس السوبر الأفريقية من قطر إلى القاهرة!

beirut News
رياضة
20 نوفمبر 20201 مشاهدة
نقل مباراة كأس السوبر الأفريقية من قطر إلى القاهرة!

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، نقل مباراة كأس السوبر الأفريقي 2020 من قطر إلى مصر.

ونشر الاتحاد الأفريقي، مساء اليوم الجمعة، بياناً أوضح فيه أنه بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم، في ما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية، فقد تقررعدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر، والتي كانت مقررة في الفترة ما بين 14 و16 آب 2020.

وأكد البيان أن النسخة الـ 29 من كأس السوبر الأفريقي 2020 ستقام في العاصمة المصرية القاهرة.

ويقام كأس السوبر الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال. 

وتجمع مباراة السوبر الأفريقي بين نهضة بركان المغربي، الفائز بكأس الكونفدرالية الأفريقية، والفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل “الأهلي” و”الزمالك” المصريان للمباراة النهائية.

تمكّن الإسباني رافاييل نادال من تخطّي عقبة اليوناني ستيفانوس تيتيباس بنتيجة 6-4 و4-6 و6-2، أمس الخميس، ليحافظ على آماله بحصد لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال لأول مرة في تاريخه.

وفي آخر مباراة في المجموعة كان الفوز هو الحل الوحيد أمام اللاعبين بعد خسارتهما أمام دومينيك ثيم وتغلبهما على أندريه روبليف هذا الأسبوع.

لكن نادال بدا أنه الأقرب للفوز على الرغم من تراجعه قليلاً وهو ما سمح لتيتيباس بمد المباراة للمجموعة الفاصلة، بحسب مت نقلت شبكة “روسيا اليوم” عن وكالة “رويترز”.

وبعد سلسلة من كسر الإرسال في بداية المجموعة الأخيرة فرض نادال البالغ 34 عاماً سيطرته ليبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة في 5 أعوام.

ومع احتلاله المركز الثاني خلف تيم سيلعب نادال ضدّ الروسي دانييل ميدفيديف من أجل مكان في النهائي بعد ضمان اللاعب الروسي صدارة مجموعة طوكيو.

وقال نادال الذي حصد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى لكنّه بلغ نهائي البطولة الختامية مرتين وخسرهما في 9 مشاركات “في المجمل كانت مباراة إيجابية لي، أنا متحمس بتأهلي إلى الدور قبل النهائي”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر