جائزة الفتي الذهبي من نصيب هالاند

beirut News
رياضة
21 نوفمبر 20202 مشاهدة
جائزة الفتي الذهبي من نصيب هالاند

نجح المهاجم النروجي في صفوف نادي بوروسيا دورتموند الالماني ايرلينغ هالاند من حصد جائزة الفتى الذهبي لافضل لاعب صاعد على مستوى العالم بعد المستوى الجيد الذي ظهر فيه في العام 2020 بحسب ما أعلنته صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية التي تقدم هذه الجائزة.

هالاند تنافس مع العديد من اللاعبين منهم زميله في الفريق جادون سانشو، لاعب برشلونة المصاب حاليا أنسو فاتي، والبرازيلي في ريال مدريد فينيسيوس جونيور ألفونسو دافيز مدافع بايرن ميونيخ، ميسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد.

🤩 Golden Boy 2020: Erling Haaland! pic.twitter.com/5jgYTxB5n8

هالاند هو اول لاعب نروجي يحصل على هذه الجائزة، ولديه معدل تهديف جيد بما في ذلك ستة أهداف في سبع مباريات مع منتخب النروج، و11 هدفا في 11 مباراة رسمية مع بوروسيا دورتموند حتى الآن هذا الموسم، يتضمن ذلك أربعة أهداف في ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

قبل عامين من صافرة انطلاق كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم، أعلن المنظمون عن اكتمال 90% من البنية التحتية وجاهزية جميع الملاعب قبل عام من أهم بطولة كروية عالمية تُقام مرّة كل أربع سنوات.

من المقرر أن ينطلق المونديال الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي في 21 تشرين الثاني، خلافا لباقي المونديالات الصيفية بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية الغنية بالغاز. ويُختتم بمباراة نهائية في الثامن عشر من كانون الاول.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والارث عن اكتمال “البنية التحتية للبطولة بنسبة 90%” و”جاهزية ثلاثة استادات من أصل ثمانية”.

فيما انتهت الأعمال الرئيسة في استادين آخرين “على أن تكتمل جميع الاستادات قبل انطلاق البطولة بأكثر من عام بما يتيح اختبار جاهزيتها قبل الحدث بوقت كافٍ”.

واستضافت الاستادات الثلاثة التي أعلن عن جاهزيتها، وهي استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب واستاد المدينة التعليمية “أكثر من 100 مباراة العام الجاري في ظل إجراءات احترازية صارمة فرضتها تحديات جائحة كوفيد-19”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر