web analytics

جثمان مارادونا يُسجى في القصر الرئاسي بالأرجنتين للنظرة الأخيرة

beirut News
رياضة
26 نوفمبر 202012
جثمان مارادونا يُسجى في القصر الرئاسي بالأرجنتين للنظرة الأخيرة
وصل جثمان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل، دييغو مارادونا، إلى القصر الرئاسي في بلاده، حيث سيسجى ليوم واحد حتى يتمكّن أبناء بلده من إلقاء النظرة الأخيرة على أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل.

وكان مارادونا فارق الحياة الأربعاء عن 60 عاماً، وأعلن الرئيس الارجنتيني ألبرتو فرنانديس فوراً الحداد لمدة 3 أيام، قبل أن يعلن أن الجثمان سيسجى ليوم واحد بدلاً من 3 كما كان مقرراً سابقاً في القصر الرئاسي، وتحديداً خلال يوم الخميس بين الساعة السادسة صباحاً والرابعة بعد الظهر في التوقيت المحلي نزولاً عند رغبة العائلة.

وكانت زوجته السابقة كلاوديا فيافانيي وابنتاهما دالما وجانينيا، وصلتا إلى القصر الرئاسي قبل منتصف ليل الأربعاء – الخميس، إضافة إلى العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين لاسيما زملاؤه الذين رفعوا معه كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وكانت الجماهير قد بدأت بالوقوف في صفوف طويلة خارج القصر الرئاسي “كاسا روسادا” لإلقاء التحية الاخيرة على الأسطورة.

وأفاد المحامي جون برويارد أن نتائج التشريح الأولية تشير إلى أن سبب الوفاة هو “وذمة رئوية حادة ثانوية وفشل قصور القلب المزمن”.
اختفى لاعب فريق “سيراميكا كليوباترا” المصري من معسكر النادي، ميدو جابر، مساء الأربعاء، وفقا لبيان رسمي نشره النادي. 

ووصف، معتز البطاوي، المشرف على فريق الكرة اختفاءه بأنه “اختطاف”، وذكر في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أنهم حرروا محضرا لدى السلطات الأمنية. 

وقال البطاوي إن الفريق كان في معسكر مغلق داخل أحد الفنادق التابعة للجيش المصري، وأن اللاعب شوهد للمرة الأخيرة في ساحة استقبال الفندق بصحبة معجبين اثنين طلبا التصوير معه ثم خرجا بصحبته خارج الفندق لينقطع الاتصال به مع إغلاق هاتفه المحمول. 

وقال النادي في البيان أن “اللاعب غادر لكي يفعّل الكارت الخاص بغرفته، وكان هناك شخصين في الاستقبال طلبوا التصوير معه ثم اختفى بعد ذلك منذ الساعة الثامنة مساءً ولم يظهر حتى الآن”.

وأضاف المشرفون على النادي في البيان “طلبنا تفريغ كاميرات فندق الإقامة وقمنا بتحرير محضر، اختفاؤه يثير دهشتنا”.

وناشد شقيق جابر ووالدته السلطات الأمنية بسرعة كشف ملابسات اختفائه. 

وكان جابر لاعب خط الدفاع قد انضم حديثا إلى فريق كليوباترا قادما من نادي مصر المقاصة.

رابط مختصر