web analytics

بعد الفوز المثير للجدل.. إدارة ‘الأخاء’ تعتذر وستطلب إعادة المباراة أمام ‘التضامن’

beirut News
رياضة
25 ديسمبر 202011
بعد الفوز المثير للجدل.. إدارة ‘الأخاء’ تعتذر وستطلب إعادة المباراة أمام ‘التضامن’
أعلنت إدارة نادي “الأخاء الأهلي عاليه”، أنّها ستتقدّم بكتاب رسمي إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم تطلب فيه إعادة مباراة الفريق مع نادي “التضامن صور” التي أقيمت، اليوم الجمعة، على ملعب “العهد” في افتتاح المرحلة العاشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم. 
وكانت المباراة شهدت جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي على خلفية هدف الفوز الوحيد لـ”الأخاء” الذي سجّله اللاعب داني الجردي في الدقيقة 76 بينما كان أحد زملائه يعيد الكرة إلى حارس “التضامن”، محمد سنتينا، الذي كان أرسل الكرة إلى خارج الملعب لتلقّي العلاج إثر إصابته بشدّ عضلي.
وقالت إدارة “الأخاء” في بيان إنّها “تتقدم بالإعتذار من أسرة كرة القدم اللبنانية بشكل عام والأشقاء في نادي “التضامن صور” بشكل خاص على التصرف غير المسؤول والبعيد عن أدبيات النادي ومبادئه المبنية على اللعب النظيف والإمتثال بالروح الرياضية”.
وأعلنت أنّها “تجري إجتماعات للتدقيق ولتحديد المسؤوليات وإتخاذ الإجراءات المناسبة في أسرع وقت”.
وأشار البيان إلى أنّ “الإدارة سوف تطلب، بكتاب رسمي، من الاتحاد اللبناني لكرة القدم إعادة المباراة لأن قواعد اللعب النظيف تسمو فوق كل اعتبار”.
وختم: “نكرر الاعتذار من إدارة ولاعبي وجمهور نادي “التضامن صور” التي تربطنا به علاقة تاريخية واحترام دائم”.
من جهته، علّق أمين سرّ “الأخاء” وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وائل شهيّب، على الواقعة التي حصلت اليوم، مؤكداً رفضه لما حصل وأنّه سيسعى بكلّ جهد لإصلاح ذلك.
ونقل موقع “elmaestrosport” عن شهيّب قوله إنّه لو كان موجوداً اليوم هو أو أحد أعضاء الإدارة من النادي لأصلح الأمر فوراً، وأضاف: “لقد غيبني فيروس “كورونا” الذي تبيّن إصابتي به فمنعني عن حضور اللقاء، لكنّني سأسعى بكل جهد أن أصلح ما حصل حتى لو أدى ذلك لإعادة المباراة، لأن الطريقة التي سجل فيها اللاعب الناشئ داني الجردي صغير السن (17 سنة) الهدف الوحيد، لا نقبلها ولا نقبل أن نفوز بها خصوصاً وأنّها مخالفة للمواثيق والآداب والأخلاق الرياضية”.
وأوضح أنّ “اللاعب الناشئ لا يتحمل أي مسؤولية كونه صغير ولا يعرف كيف يتصرف في مثل هذه الحالة”.
وختم: “سأعمل بكل جهد وجدّ لتصحيح وتصويب ما حصل”.
أثار فوز نادي “الأخاء الأهلي عاليه” على فريق “التضامن صور” بنتيجة 1-0 في افتتاح الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي على اعتبار أنّ هدف الفوز الوحيد لـ”الأخاء” أتى مخالفاً لقواعد “اللعب النظيف” والأخلاق الرياضية.
وفي التفاصيل، أنّه وبينما كانت تشير نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب “العهد” إلى التعادل السلبي بين الفريقيْن، تعرّض حارس “التضامن”، محمد سنتينا، لشدّ عضلي ما دفعه لإرسال الكرة خارج الملعب لتلقّي العلاج.
وبعد عودة اللعب كان يفترض أن يعيد “الأخاء” الكرة إلى “التضامن”، إلا أنّ لاعب “الأخاء” داني الجردي استغلّ الكرة الطويلة وسجّل من خلالها هدفاً في الدقيقة 76.
وأثار الهدف جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية التي اعتبرت أنّ الهدف، وعلى الرغم من قانونيته، فإنّه يتنافى مع مبادئ اللعب النظيف والأخلاق الرياضية، لاسيما وأنّ الفريق الجبلي لم يمنح فرصة لفريق “التضامن” لتسجيل هدف في مرماه لإعادة النتيجة إلى التعادل. 
ولاحقاً، أصدرت إدارة نادي “الأخاء” بياناً أعربت فيه عن اعتذارها عمّا حدث، مؤكدة أنّها ستتقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم لإعادة المباراة. 
وبذلك، رفع “الأخاء” رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد “التضامن صور” عند 6 نقاط في المركز العاشر على سلّم ترتيب الدوري. 
هذا وتستكمل الجولة يومَيْ السبت والأحد، حيث يلتقي غداً كل من “شباب البرج” و”الصفاء” على ملعب صيدا، و”طرابلس” مع “الشباب الغازية” على ملعب بحمدون، و”البرج” و”الأنصار” على ملعب جونية. 
ويلتقي الأحد “السلام زغرتا” مع “شباب الساحل” على ملعب زغرتا، وتختتم الجولة بمباراة القمّة بين “العهد” و”النجمة” على ملعب جونية. 
رابط مختصر