web analytics

رئيس ‘الأخاء’ يعتذر من ‘التضامن’: كنا دوماً ‎مع مبادئ اللعب النظيف!

beirut News
رياضة
26 ديسمبر 20200
رئيس ‘الأخاء’ يعتذر من ‘التضامن’: كنا دوماً ‎مع مبادئ اللعب النظيف!
أعرب رئيس نادي “الأخاء الأهلي عاليه”، سامر خلف، عن أسفه لما حصل في مباراة فريقه أمام “التضامن صور”، أمس الجمعة، ضمن الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، والتي انتهت بفوز “الأخاء” بهدف أثار جدلاً في الوسط الرياضي باعتباره ينافي قواعد “اللعب النظيف”.
وتقدم خلف في بيان “بالاعتذار مجدداً من أسرة نادي “التضامن صور” وعائلة كرة القدم اللبنانية على تصرف لاعبه (داني الجردي) غير المسؤول والمنافي”.
وأضاف: “دوماً ما كنا ‎مع مبادئ اللعب النظيف الذي لطالما كرسه النادي في مبارياته”.
‎وأشار ختاماً إلى أنّه “من هذا المنطلق، بادر النادي فوراً إلى الطلب من اتحاد كرة القدم المحترم إلى الغاء نتيجة المباراة واعتبارها كأنها لم تكن، كما التزم إنزال العقوبة المناسبة باللاعب والتأكد من عدم تكرار هذا التصرف”. 
وكانت المباراة شهدت جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي على خلفية هدف الفوز الوحيد لـ”الأخاء” الذي سجّله اللاعب داني الجردي في الدقيقة 76 بينما كان أحد زملائه يعيد الكرة إلى حارس “التضامن”، محمد سنتينا، الذي كان أرسل الكرة إلى خارج الملعب لتلقّي العلاج إثر إصابته بشدّ عضلي.
وأعلنت إدارة نادي “الأخاء”، أمس، أنّها ستتقدّم بكتاب رسمي إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم تطلب فيه إعادة المباراة.
تغلّب فريق “الشارقة” على فريق “حتا” على ملعب الأخير، بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الجمعة، ضمن الجولة 11 من الدوري الإماراتي لكرة القدم (دوري الخليج العربي).
وسجل أهداف “الشارقة” شاهين عبدالرحمن في الدقيقة 30، ثم ويلتون سواريز في الدقيقتين 48 و66، بينما سجل عبدالله غانم ضدّ مرماه لصالح “حتا” في الدقيقة 46، وسعيد سليمان هدف “حتا” الأول في الدقيقة 37.
وبذلك حافظ “الشارقة” على صدارته برصيد 26 نقطة وبفارق 3 نقاط عن “الجزيرة” الوصيف الذي يلتقي اليوم فريق “عجمان”، فيما لا يزال رصيد “حتا” نقطة واحدة في قاع الترتيب.
وفي مباراة أخرى من الجولة نفسها، حقّق نادي “الوحدة” فوزاً صعباً على ضيفه “الفجيرة” بنتيجة 2-1.
وأنهى “الوحدة” الشوط الأول متقدماً بهدفين، عن طريق الكونغولي بول موبوكو في الدقيقة 20، وخليل إبراهيم 45+2، ثم نجح فراس بالعربي في تقليص الفارق لـ”الفجيرة” في الدقيقة 59. 
وبذلك، رفع “الوحدة” رصيده إلى النقطة 18 في المركز السادس، فيما تجمّد رصيد “الفجيرة” عند 7 نقاط في المركز 12.
وفي المباراة الأخيرة يوم أمس، تغلّب “الوصل” على “خورفكان” بنتيجة بهدف من دون مقابل سجّله ناصر محمد نور في الدقيقة 34.
ورفع “الوصل” رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمّد رصيد “خورفكان” عند 8 نقاط في المركز 11.
رابط مختصر