web analytics

سلسلة قرارات لاتحاد الكرة.. تثبيت نتيجة ‘الأخاء’ و’التضامن’ وتغريم ‘النجمة’ وإيقاف إداريين ولاعبين

beirut News
رياضة
29 ديسمبر 20201
سلسلة قرارات لاتحاد الكرة.. تثبيت نتيجة ‘الأخاء’ و’التضامن’ وتغريم ‘النجمة’ وإيقاف إداريين ولاعبين
أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعميماً يحمل الرقم 36/2020 تضمّن سلسلة قرارات وإجراءات أبرزها تلك المرتبطة بمباراة فريقَيْ “النجمة” و”العهد” التي أقيمت، يوم الأحد، على ملعب جونية في ختام الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
كما جرى تثبيت نتيجة مباراة “الأخاء الأهلي عاليه” و”التضامن صور” التي انتهت بنتيجة 1-0 للأوّل على الرغم من أنّ الفريق الجبلي تقدّم بطلب رسمي من الاتحاد لإعادة المباراة بسبب هدف الفوز الذي سجّله داني الجردي في الدقيقة 76 بطريقة تمّ اعتبارها منافية لقواعد اللعب النظيف والأخلاق الرياضية.
وفي ما يتعلّق بمباراة “النجمة” و”العهد”، فقد جرى تغريم الأوّل بمبلغ وقدره 500 ألف ليرة، إضافة إلى إيقاف الإداري في الفريق علي ملك عن العمل الإداري ومنعه من دخول الأماكن المخصّصة للجهاز الإداري والفني للفريق والمنصة الرئيسية لمدة سنة، وتغريمه مبلغاً وقدره 10 ملايين ليرة.
كذلك تقرّر إيقاف الإداريين في “النجمة” علي السبع وإبراهيم العبد عن العمل الإداري ومنعهما من دخول الأماكن المخصّصة للجهاز الإداري والفني للفريق والمنصة الرئيسية لمدة 3 أشهر.
وقرّر الاتحاد إيقاف الإداري في نادي “العهد” حسين عياش عن العمل الإداري ومنعه من دخول الأماكن المخصّصة للجهاز الإداري والفني للفريق والمنصة الرئيسية لمدة شهرين.
وقرّرت لجنة الطوارئ كذلك إيقاف لاعبَي “النجمة” علي حلال وعلي علاء الدين أوّل 3 مباريات رسمية يلعبها ناديهما. 
كما تعرّض لاعب “النجمة” عمر الكردي للإيقاف لمباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات الصفراء. 
تأجلت مباراة “مانشستر سيتي” ومضيفه “إيفرتون” التي كانت مقررة أمس الاثنين ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب النتائج الإيجابية العديدة بفيروس “كورونا” في صفوف “السيتي”.

وقال “السيتي” في بيان رسمي: “بناء على نصيحة طبية مشددة، قررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، وبعد استشارة الناديين أن تؤجل المباراة”.

ويحتل “السيتي” المركز السادس بـ26 نقطة بفارق 6 نقاط عن “ليفربول” حامل اللقب والمتصدر بعد 15 جولة، فيما يتخلف “إيفرتون” الوصيف عن “الريدز” بفارق 3 نقاط.

وكشف فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا عن ظهور 4 حالات إيجابية يوم عيد الميلاد تعود للمدافع كايل ووكر والجناح البرازيلي غابرييل جيسوس وعاملين في طواقم الفريق.

وتابع البيان: “بعد الجولة الأخيرة من اختبارات “كوفيد-19″، تبين للنادي العديد من الحالات الإيجابية، إضافة إلى الـ4 التي ظهرت يوم عيد الميلاد”.

وسيغلق نتيجة ذلك مركز التمارين الخاص بالفريق “لفترة غير محددة” مع إخضاع اللاعبين والعاملين في النادي لمزيد من الاختبارات قبل إعادة فتحه.

ومن المقرر أن يحل “السيتي” ضيفاً على “تشيلسي” الأحد المقبل ضمن الجولة الـ17 من “البريميرليغ”.

رابط مختصر