8 مميزات فقدناها في هواتف آيفون

beirut News
تكنولوجيا
17 أغسطس 20201 مشاهدة
8 مميزات فقدناها في هواتف آيفون

المصدر: دبي – البوابة العربية للأخبار التقنية

يُنسب إلى هاتف آيفون الفضل في ولادة الهواتف الذكية التي نستخدمها اليوم، حيث شهد العام 2007 إطلاق أول آيفون يعمل بشاشة لمس، وحصل الهاتف منذ ذلك الوقت حتى الآن على العديد من المزايا، كما فقد الكثير منها أيضًا.

قمنا برحلة في الذاكرة لتذكر مزايا هواتف آيفون التي لم تعد موجودة، كما يعتبر هاتف آيفون شاهدا أساسيا على مدى تقدم البشرية اليوم – التي لم تجد علاجًا لمكافحة فيروس كورونا حتى اللحظة – ومع استمرار الطرز الرئيسية في تبني تصميم الشاشة الكاملة والزجاج الأمامي والخلفي وإضافة ميزة (Face ID)، تبقى المزايا الأولى التي شهدناها في هواتف آيفون عزيزة علينا.

8 أشياء مميزة فقدناها في هواتف آيفون:

Skeuomorphism:

ظهرت للمرة الأولى في عام 2007 في هاتف (iPhone OS 1)، حيث أصبحت مفضلة لدى العديد من محبي أجهزة آبل، وعندما قامت آبل بإصلاح شكل ومظهر واجهتها بشكل جذري مع (iOS 7) في عام 2013، كان هناك ضجة من وسائل الإعلام والمعجبين على حد سواء.

ومع ذلك، كما هو الحال مع معظم التغييرات في عالم التكنولوجيا، تم نسيان (skeuomorphism) بعد عام أو نحو ذلك، وتم تبني نظام (iOS) الجديد.

:30-pin connector

ظهرت هذه الميزة لأول مرة في عام 2007، وكان آخر ظهور لها في عام 2011 في هاتف (iPhone 4S).

بينما تفاخر هاتف الآيفون الأصلي بهذه الميزة، إلا أنها لم تكن جديدة بالنسبة لهاتف آبل الأول. لكن من خلال مجموعة (iPod) الخاصة بالشركة، سيعيش (30-pin connector) لفترة طويلة في الذاكرة مع أي شخص اشترى أي شكل من أشكال (iPhone / iPod dock / Speaker / stereo) في أوائل القرن الحادي والعشرين.

الجسم البلاستيكي:

ظهر لأول مرة في عام 2007 مع هاتف آيفون الأصلي، وكان آخر ظهور له في عام 2013 مع هاتف (iPhone 5C).

البلاستيك رخيص وخفيف الوزن، الأمر الذي يجعله مادة رائعة للهواتف الذكية، وعلى الرغم من صعوبة تقبله في عالم اليوم الزجاجي بالكامل، فقد استخدمته أجهزة آيفون على نطاق واسع.

إطار فولاذي مسطح:

ظهر لأول مرة في عام 2010 مع هاتف (iPhone 4)، وكان آخر ظهور له في عام 2016 في هاتف (iPhone SE).

تطبيق Game Center:

أول ظهور له كان في عام 2010 مع نظام (iOS 4.1)، أما آخر ظهور له كان في عام 2015 مع نظام (iOS 9).

جسم الألمنيوم:

ظهر لأول مرة في عام 2007، وكان آخر ظهور له في عام 2016 في هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

مقبس سماعة الرأس:

ظهر لأول مرة في عام 2007 مع هاتف آيفون الأصلي، وكان آخر ظهور له في عام 2016 في هواتف (iPhone 6S) و(6S Plus).

زر الصفحة الرئيسية الفعلي:

ظهر لأول مرة في عام 2007 مع هاتف آيفون الأصلي، وكان آخر ظهور له في عام 2015 في هاتف (iPhone 6S).

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر