ديل كول: الكلام عن تعديل مهام ‘اليونيفيل’ في الجنوب حديثٌ سياسي

beirut News
هو غير مصنف
22 يونيو 20200 مشاهدة

استقبل محافظ النبطية، القاضي محمود المولى، في مكتبه في سراي النبطية القائد العام لقوات “اليونيفل” في الجنوب، الجنرال ستيفانو ديل كول، يرافقه مسؤول مكتب الشؤون المدنية في “اليونيفيل” الباقر آدم، في حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العقيد علي اسماعيل. وتناول البحث دور “اليونيفيل” في الجنوب.

المولى
ورحب المولى بديل كول وقال: “تربطنا به علاقة صداقة، وتباحثنا معا في التطورات في الجنوب، ونحن على تواصل معه ونتشاور بكل ما يحدث جنوبا في ما يتعلق بالخط الازرق او بالتطورات المتعلقة بالقرار 1701. ونحن مرتاحون للتنسيق بينهم وبين الجيش اللبناني. وهذا هو الاساس في علاقتنا باليونيفيل، وفي الشق المدني هم جاهزون لمواجهة الكورونا”.

ديل كول
ورد ديل كول فقال: “إنّ التعاون مع المحافظ المولى قائم، وانا انهيت السنة الثانية هنا ومضى على وجودي في لبنان 3 سنوات، وأعرف سعادة المحافظ منذ وقت طويل وفضلا عن العلاقة المهنية هناك علاقة صداقة بيننا، ونحن ننفذ القرار 1701 والقرارات المتصلة فضلا عن موضوع الكورونا”.

وأضاف: “ونحن نتعاون مع الجيش اللبناني ونقوم بالعديد من النشاطات مع البلديات لمساعدتهم في محاربة فيروس “كورونا”، طبعاً الوضع في الجنوب هادئ نسبياً ولبنان يعاني من الخروق الجوية الاسرائيلية. كما حصل أمس من التحليق المتواصل للطيران الاسرائيلي، ونحن نحتج لدى الجانب الاسرائيلي عند وقوع هذه الخروق الجوية”.

وعن حول الكلام عن تعديل مهام “اليونيفيل” قال: “هو نقاش سياسي وحديث سياسي يدور في مجلس الأمن في نيويورك وهذا ليس من مهامنا، واتواصل بشكل دائم مع السلطات المدنية في جنوب لبنان وطبعا مع السلطات في نيويورك لكن الكلام عن تعديل مهامنا هو حديث سياسي فقط”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر