حركة النقل الجوي تسجل أكبر تراجع منذ “11 أيلول”

beirut News
العرب والعالم
3 أبريل 20201 مشاهدة
حركة النقل الجوي تسجل أكبر تراجع منذ “11 أيلول”

سجلت حركة النقل الجوي للركاب، المتأثرة بشدة من كوفيد-19، تراجعا بـ14,1 بالمئة في العالم خلال شباط مقارنة بالعام السابق، وفق ما أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا).

وقال الاتحاد في بيان “هذا أكبر تراجع منذ 11 أيلول، ويعكس تدهور الرحلات الداخلية في الصين والهبوط الحاد للطلب العالمي من وإلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب انتشار كوفيد-19 والقيود على السفر التي فرضتها الحكومات”.

ونقل البيان عن المدير العام للمنظمة ألكسندر دو جونياك قوله إن انخفاض حركة النقل الجوي للركاب (العالمية والمحلية) يعد “حادا، لكن الهبوط بالنسبة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بلغ 41 بالمئة. ويزداد الأمر سوءا”.

وأضاف “هذه بلا شك أكبر أزمة يشهدها القطاع على الإطلاق”.

وتوقع الاتحاد الأسبوع الماضي أن تحرم أزمة فيروس كورونا المستجد قطاع النقل الجوي من مداخيل بقيمة 252 مليار دولار هذا العام.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر