المغرب يخفف القيود

beirut News
العرب والعالم
21 يونيو 20200 مشاهدة
المغرب يخفف القيود

أعلنت السلطات المغربية، يوم الأحد، تخفيف عدد من القيود التي جرى فرضها في وقت سابق، لأجل كبح انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وكشف بيان مشترك بين وزارات الداخلية والصحة والصناعة، عددا من التدابير في المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي، اعتبارا من 24 حزيران الحالي.

وبموجب الإجراءات الجديدة، سيسمح للمقاهي والمطاعم باستقبال الزبائن، لكن شريطة عدم تجاوز 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية.

فضلا عن ذلك، تم السماح باستئناف الأنشطة التجارية في كافة المراكز والمجمعات، مع ضرورة الالتزام بشروط محددة.

وأشار البيان إلى إعادة فتح محلات الترفيه والراحة، كالقاعات الرياضية والحمامات، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المئة من طاقتها الاستيعابية، بجانب استئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي البصري والسينمائي.

وتم الإعلان عن استئناف النقل العام بين المدن، سواء على الطرق أو في القطارات، وفق شروط محددة. وسيتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية وفق شروط محددة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر