هوي هوكينز مرشحا للرئاسة الأمريكية عن حزب الخضر

beirut News
العرب والعالم
12 يوليو 20202 مشاهدة
هوي هوكينز مرشحا للرئاسة الأمريكية عن حزب الخضر

سمّى حزب الخضر الأمريكي هوي هوكنز مرشحا عنه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 3 نوفمبر المقبل، وذلك خلال مؤتمر قومي للحزب عقد عبر نظام الفيديو كونفرانس، يوم السبت.

وبعد تعيينه، في تشرين الاول الماضي، مرشحا للانتخابات الرئاسية عن الحزب الاشتراكي الأمريكي، يخطط هوكينز (67 عاما) لجمع أصوات أنصار كلا الحزبين اليساريين الصغيرين.

ومع أن هوكينز، وهو ناشط نقابي من نيويورك، لا يملك أي فرص للفوز، إلا أن في مقدوره، نظريا، أن يؤثر على نتيجة الصراع بين الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه عن المعسكر الديمقراطي، نائب الرئيس الأمريكي سابقا، جو بايدن.

وسبق لهوكينز أن ترشح 24 مرة بلا نجاح لمناصب منتخبة عدة، من عضو المجلس البلدي في مدينة سيراكيوز إلى محافظ ولاية نيويورك.

وبحسب السياسي فإن الولايات المتحدة “بحاجة إلى حزب الخضر لأننا نعيش في دولة فاشلة”، مشيرا إلى عدم التكافؤ الاقتصادي المتنامي وفشل السلطات في احتواء جائحة كورونا وعدم قدرتها على استئصال العنصرية في البلاد.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر