مشاهد لسليماني للمرة الأولى في لبنان

beirut News
العرب والعالم
16 يوليو 20201 مشاهدة
مشاهد لسليماني للمرة الأولى في لبنان

أعلنت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، أمس الأربعاء، إزاحة الستار عن فيلم “قائد السلام” الذي يوثّق مراحل من حياة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، وسيعرض في 40 جزءاً.

وقال مستشار رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية علي فهيم دانش، إن “هذا الفيلم يعرض مقاطع عن حياة سليماني كما يعرض ذكريات رواها أشخاص رافقوه في رحلاته إلى العراق وسوريا ولبنان وبلدان أخرى”، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

من جهته، قال منتج الفيلم الجديد، مدير مكتب ممثلية مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في بغداد مصطفى موسوي إن “اختيار تسمية قائد السلام على الفيلم يكتسب الأهمية لأن قاسم سليماني كان يحمل راية السلام واستشهد من أجل مبادئ العدل والحق والسلام”، بسب موسوي.

ولفت إلى أن “مكتب ممثلية الإذاعة والتلفزيون في العراق كان على الدوام إلى جانب سليماني وعرض مقاطع أفلام وصور عنه للمرة الأولى، حيث تنقسم هذه الوثائقيات إلى جزئين، الأول وجهات نظر شخصيات عديدة حوله والثاني يعرض ذكريات عنه”، منوها إلى أن “الفيلم الوثائقي الجديد سيعرض بثلاث لغات هي العربية والأوردية والإنكليزية كما سيترجم إلى لغات أخرى”.

وقتل سليماني في غارة أميركية على مطار بغداد، في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر