مجزرة “الكحول” تودي بحياة 60 شخصا في الهند

beirut News
العرب والعالم
1 أغسطس 2020wait... مشاهدة
مجزرة “الكحول” تودي بحياة 60 شخصا في الهند

توفي أكثر من ستين شخصا من جراء تناولهم مشروبات كحولية سامة في ولاية البنجاب الهندية، وفق مسؤولين وتقارير إعلامية.

وقضى الضحايا في ثلاث محافظات في الولاية الشمالية وقد أوقفت الشرطة عشرة أشخاص، وفق ما أفاد مسؤولون. ويموت مئات الأشخاص في الهند سنويا جراء مشروبات الكحول السامة المصنّعة في معامل تقطير غير شرعية تبيع الليتر بنحو عشر روبيهات (0,13 دولار أميركي).

وقال مسؤول لوكالة فرانس برس إن 11 شخصا قضوا في محافظة غورداسبور. والسبت أوردت وكالة “برس ترست” الهندية ووسائل إعلام أن المشروبات الكحولية غير المرخّص لها قانونا حصدت أرواح 53 شخصا في محافظتي أمريتسار وتارن تاران.

ويشتبه في أن وفيات أخرى سجلت في الأيام الاخيرة سببها المشروبات الكحولية السامة، لكن تعذّر إثبات هذا الأمر بما أن الجثث تم إحراقها ولم تشرّح.

وقال رئيس حكومة ولاية البنجاب أماريندر سينغ، إنه أمر بفتح تحقيق لكشف ملابسات الوفيات متوعّدا بمحاسبة كل المتورطين. وأوردت صحيفة “إنديان إكسبرس” أن أحد المشتبه بهم قضى في محافظة أمريتسار بعد تناوله مشروبا كحوليا غير مرخّص له وأن زوجته أوقفت لبيعها الكحول.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر