ماكرون: أزمة لبنان سياسية ـ أخلاقية وحواري مع السياسيين لتحميل المسؤولية

beirut News
العرب والعالم
6 أغسطس 20202 مشاهدة
ماكرون: أزمة لبنان سياسية ـ أخلاقية وحواري مع السياسيين لتحميل المسؤولية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان “رسالتي رسالة أخوة ومحبة وصداقة من فرنسا الى لبنان ونسعى لتأمين مساعدات دولية للشعب اللبناني، طبية وأدوية”.

وقال ماكرون من مطار بيروت الدوليّ، “ننسق في الأيام المقبلة مساعدات لوجيستية وستصل طائرة فرنسية تحمل المساعدات ومعها فريق ابحاث قريباً، وسألتقي بالهيئات السياسية اللبنانية بحوار حقيقي لتحمل المسؤوليات”.

وأضاف، “نعلم ان الأزمة في لبنان كبيرة وهي سياسية وأخلاقية قبل كل شيء وضحيتها الشعب اللبناني، ونعرف العديد من الضحايا الفرنسيين أحدهم مهندس فرنسي، نحن قلقون ولدينا الكثير من الجرحى وقلقون على مصير البعض، هذا لبنان وهذه فرنسا، سنكون هنا ولن نتخلى عنكم”.

وشدد على ان “الضحية الأولى لهذا التفجير هو الشعب اللبناني فالتضامن واجب مع لبنان بعد التفجير”،  معلناً انه “سيتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر