لافروف: بيلاروس تعود لحالتها الطبيعية قريباً

beirut News
العرب والعالم
18 سبتمبر 20200 مشاهدة
لافروف: بيلاروس تعود لحالتها الطبيعية قريباً

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن قناته بأن الأوضاع في بيلاروس ستعود قريبا إلى حالتها الطبيعية، مشددا على ضرورة أن يشمل تعديل دستور البلاد كل طبقات مجتمعها.

وقال لافروف، في حديث لقناة “RTVI” نشر اليوم الخميس: “تعرفون أنه تم إجراء انتخابات رئاسية في بيلاروس، والأوضاع هناك متوترة حاليا لأن المعارضة المدعومة من قبل بعض زملائنا الغربيين تسعى إلى الطعن في نتائج الانتخابات. لكنني مقتنع بأن الأوضاع ستعود إلى حالتها الطبيعية قريبا مع استئناف العمل على تمرير عمليات الاندماج”.

واعتبر لافروف أن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، “تقدم بمقترح واعد جدا يتمثل في إجراء تعديل دستوري”، مضيفا: “وهو تحدث حول ذلك حتى قبل الانتخابات، وأكد موقفه لاحقا عدة مرات. والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يؤيد ميله هذا”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر