أرمينيا: خبراء عسكريون أتراك يقاتلون إلى جانب أذربيجان

beirut News
العرب والعالم
28 سبتمبر 20205 مشاهدة
أرمينيا: خبراء عسكريون أتراك يقاتلون إلى جانب أذربيجان

اتهمت أرمينيا، تركيا، اليوم الاثنين، بتقديم دعم عسكري مباشر لأذربيجان وسط تصاعد للاشتباكات بين الجمهوريتين السوفياتيتين السابقتين بسبب إقليم ناغورنو قره باغ.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان، إن تركيا لها “وجود مباشر على الأرض”. وأضافت أن خبراء عسكريين من تركيا “يقاتلون جنباً إلى جنب” مع أذربيجان التي قالت يريفان إنها تستخدم أيضاً أسلحة تركية، من بينها طائرات مسيرة وحربية.

ونفت أذربيجان هذه الاتهامات. ولم تصدر تركيا تعليقاً بعد. وفي وقت سابق اليوم، أكد سفير أرمينيا لدى روسيا، أن تركيا نقلت نحو أربعة آلاف مقاتل من شمال سوريا إلى أذربيجان. ونسبت وكالة الإعلام الروسية إلى السفير قوله، إن المقاتلين يشاركون في القتال بالإقليم الواقع داخل أذربيجان لكن يديره الأرمن.

وتبادلت قوات أرمينيا وأذربيجان إطلاق النار بكثافة لليوم الثاني، اليوم الاثنين؛ بسبب نزاع على الإقليم، وتبادلا الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر