ترمب: لا إغلاقات جديدة للاقتصاد

beirut News
العرب والعالم
20 أكتوبر 20201 مشاهدة
ترمب: لا إغلاقات جديدة للاقتصاد

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، إنه لن تكون هناك أي إغلاقات جديدة للاقتصاد بسبب فيروس كورونا، وذلك خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز.

وأضاف ترمب أنه يرغب في التوصل إلى اتفاق حول حزمة مالية لتحفيز الاقتصاد تفوق مبلغ 2.2 تريليون دولار التي اقترحها الديموقراطيون.

ومنذ شهور تستمر المناقشات بين الديموقراطيين والجمهوريين لتمديد قانون “كيرز” الذي جرى إقراره في آذار الماضي مع تفشي فيروس كورونا ويتيح إنفاق 2.2 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد، قبل أن تنتهي صلاحيته.

لكن الخلاف بين الطرفين للتوصل الى خطة تحفيز جديدة لا يزال قائماً حول مقدار الإنفاق وأشكاله، حيث يصر الديمقراطيون على مساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية المتعثرة، وهو ما يرفضه ترمب بشكل قاطع.

ويسعى الديمقراطيون الى تمرير قانون تحفيز واسع النطاق بقيمة 2.2 تريليون دولار، في حين رفعت إدارة ترمب عرضها الأخير الى 1.8 تريليون دولار.

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن أعلن الأسبوع الماضي، عدم التوصل بعد الى اتفاق مع المشرّعين الديمقراطيين بشأن حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد الأميركي، على الرغم من إحراز بعض التقدم.​

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر