واشنطن: 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قادة في حزب الله

beirut News
العرب والعالم
21 أكتوبر 20209 مشاهدة
واشنطن: 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قادة في حزب الله

جدّدت الإدارة الأميركية المكافأة  بقيمة 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن خليل يوسف حرب مستشار لأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وعمل حرب كمنسق عسكري كبير للمنظمات الإيرانية والفلسطينية. كما أشرف على العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية والعديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وشارك منذ العام 2012 في تحويل مبالغ كبيرة من المال إلى حلفاء حزب الله السياسيين في اليمن. وفي شهر آب من العام 2013 حددت وزارة الخزانة الأمريكية حرب بأنه إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي 13224.

كما كشفت واشنطن عن مكافأة مالية اضافية بـ5 ملايين دولار لاعتقال هيثم علي طبطبائي، زعيم عسكري في حزب الله قاد القوات الخاصة للـ”حزب” في سوريا واليمن. وفي تشرين الأول من العام 2016 حددت وزارة الخارجية طبطبائي بأنه إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي 13224.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر