لودريان: كلما تأخر تشكيل الحكومة “غرق المركب أكثر”

beirut News
العرب والعالم
22 أكتوبر 20200 مشاهدة
لودريان: كلما تأخر تشكيل الحكومة “غرق المركب أكثر”

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان لبنان، اليوم، إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة عشية استشارات نيابية سينبثق عنها تكليف شخصية بتشكيل فريق وزاري في بلد يشهد انهياراً اقتصادياً.

وحذّر لودريان، أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي، من أنه “كلما تأخرنا، غرق المركب أكثر. إذا لم يقم لبنان بالإصلاحات المطلوبة، فإنّ البلد نفسه معرّض للانهيار”.

وأضاف: “لا يمكن أن يكون الشعب اللبناني ضحية إهمال وعدم كفاءة قادته”، معتبراً أنّ “النزعات القديمة، والمحاصصة حسب الانتماءات، حسب الطوائف، عادت” فيما الوضع الحالي لا يسمح بذلك.

وتجري، غداً الخميس، استشارات نيابية ملزمة دعا لها رئيس الجمهورية ميشال عون لتكليف رئيس حكومة جديد، وقد أعلنت غالبية من النواب تأييدها تسمية رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أعلن أنه مرشّح ضمن ثوابت المبادرة الفرنسية. وقال إنّه يعتزم تشكيل حكومة اختصاصيين تضع خلال ستة أشهر الاصلاحات على سكة التنفيذ.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر