web analytics

ايران تحذر اسرائيل: غواصاتكم تحت مرمانا في الخليج

beirut News
العرب والعالم
27 ديسمبر 20200
ايران تحذر اسرائيل: غواصاتكم تحت مرمانا في الخليج

رد مسؤول إيراني على تهديدات المتحدث باسم الجيش الإسرائيل، محذرا من أن بلاده “ستعتبر وصول غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج عملا عدائيا”.
وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عَمّويي، في تصريحات مع قناة “الجزيرة”، إنه “إذا ما وصلت غواصة إسرائيلية إلى الخليج، فإن بلاده ستعتبر ذلك عملا عدائيا ومن حقنا الثأر حينئذ”.

وخاطب الإسرائيليين قائلا إنه “يوجه رسالة واضحة لهم، مفادها أن عليهم أن يكونوا حذرين، وأنه إذا وصلت غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج فستكون هدفا رائعا بالنسبة لنا”، مؤكدا أن “إحضار الإسرائيليين بالقرب من إيران، قد يخلق مشاكل لدول الجوار”.

وبشأن اتهام بلاده بتوجيه مجموعات عراقية للقيام بأعمال عسكرية نيابة عنها، قال عمويي، إن لبلاده “علاقات مع المجموعات العراقية لكن هذا لا يعني أنها تحتاج لمساعدتها”، مضيفا أن “طهران إذا أرادت أن تقوم بعمل انتقامي فستفعل ذلك بشكل رسمي، ولا تحتاج لوكلاء للقيام بهجمات ضد إسرائيل”.

وقال: “هذا يدل على قدرة إيرانية كبيرة في هذا المجال”، مؤكدا أن “الأمر قد يعاد فعله انطلاقا من تلك المواقع ضد إسرائيل، لذلك عينها على العراق واليمن مؤخرا”.

رابط مختصر