web analytics

اتصالات روسية صينية بلغت “أعلى مستوى في التاريخ”

beirut News
العرب والعالم
28 ديسمبر 20201
اتصالات روسية صينية بلغت “أعلى مستوى في التاريخ”

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، في مكالمة هاتفية اليوم الاثنين، أن الاتصالات الثنائية بين روسيا والصين بلغت أعلى مستوى في التاريخ.

وأفاد الكرملين، في بيان، بأن بوتين وشي جين بينغ أجريا اتصالا هاتفيا حيث “تبادلا تهانئ دافئة بمناسبة أعياد رأس السنة المقتربة ولخصا نتائج تطوير علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين في العام المنتهي”.

وذكر البيان أن الاتصال تم خلاله “الإشادة بالاتصالات الثنائية” بين البلدين و”التأكيد على أنها بلغت أعلى مستوى في التاريخ وتحمل في الحقيقة طابعا متبادل المنفعة”.

وشدد الجانبان “في سياق الذكرى الـ75 للنصر في الحرب العالمية الثانية على وحدة مواقف روسيا والصين من الدفاع عن الحقيقة التاريخية ونتائج الحرب”.

كما أشار بوتين وشي جين بينغ “برضاء إلى الجهود المشتركة الفعالية للمصالح المعنية للبلدين الخاصة بجائحة عدوى فيروس كورونا”، لافتين إلى “أهمية التعاون في مجال تطوير وإنتاج اللقاحات”.

وأكد الرئيسان “التصميم المتبادل على مواصلة تعميق العمل المشترك في جميع الاتجاهات، بما في ذلك تطبيق مشاريع مشتركة كبيرة في قطاعي الطاقة والتعاون الصناعي”، خاصة في سياق حلول الذكرى الـ20 عام 2021 لتوقيع اتفاق حسن الجوار والصداقة والتعاون بين روسيا والصين.

كما أعرب بوتين وشي جين بينغ عن “استعدادهما لتنشيط تنسيق الخطوات في الساحة الدولية في مصلحة ضمان السلام والاستقرار على النطاق العالمي والإقليمي”، متفقين على الاستمرار في اتصالات العمل الثنائية.

رابط مختصر